طرق التخلص من النمل
طرق التخلص من النمل
27 أغسطس، 2023 3:44 م

طرق التخلص من النمل .. أصبح الكثير من الناس يعانون من مشكلة النمل خلال فصل الصيف ويعرف بانه من اكثر الحشرات المزعجة التي قد تنتشر فى المنزل بطريقة سريعة بسبب وجود بقايا الاكل او السكر .

وإليك بعض الوصفات فى هذه المقالة التي يمكنك تحضيرها باستخدام مكونات طبيعية موجودة فى كل منزل للتخلص من النمل بشكل نهائي .

طرق التخلص من النمل

طرق التخلص من النمل 

انتشار النمل فى البيت بسبب بواقى الطعام والسكريات الموجودة ، ومن اهم هذه الطرق كما يلي :

  • الخل ، نقوم برش الخل فى الاركان الموجود فيها النمل ، اتركي قطرات الخل تجف فى الاماكن التى تم رشها، من الممكن نضيف خل التفاح والماء على الخل ورشه فى الاماكن الموجود فيها النمل .
  • خليط سكر البودرة وبيكربونات الصوديوم ، اخلطي كميتين متساويتين من سكر البودرة وبيكربونات الصوديوم ثم نقوم برشها على الحوائط وضعيها فى الاركان والاماكن البعيدة ، لذلك سيجذب السكر النمل وسيسارع الى التهام ذراته وحمل ذرات اخرى .
  • رش المحلول الملحي ، محلول الملح من افضل الوسائل للتخلص من النمل ، نضيف الملح الى الماء المغلي حتي تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء ، نقوم نقوم برش كل الاماكن التي يتجمع فيها النمل .
  • القرفة ، سواء قرفة مطحونة او سائلة ، فلفل ، طباشير ، دقيق الذرة ، بن مطحون ، فلفل اسود ، بودرة اطفال ، وضع اكياس الخزامي النعناع فى الواليب والادراج واماكن الخزين لصد النمل عن الوصول لها .

اقرا ايضا :  طرق التخلص من الذباب في المنزل نهائيا من افضل شركات النظافة ومكافحة الحشرات المنزلية 

طرق التخلص من النمل

اليكم بعض الطرق الصناعية للتخلص من النمل  

  • مسحوق بورات الصوديوم ، يتم استخدام بورات الصوديوم للتخلص من النمل والقضاء عليه ، ويتم ذلك من خلال عمل ثقوب بحوالي بضعة سنتيمترات على أوعية بلاستيكية قديمة ، وكذلك من أعلى الوعاء البلاستيكي حوالي عرض قلم الرصاص ثم مزج ثلاثة أجزاء من البوراكس مع جزء من السكر، بعد ذلك يتم وضع الخليط في الإناء ، وإضافة الماء إليه حتى يصل إلى أسفل الثقوب، ثم يتم مزجهما معا، وإضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني ، بسبب حب النمل له، ثم خلط المكونات جيدا ، وترك الإناء مفتوحا حتى يأتي النمل إليه، ويتجمع فيه .
  • زبدة فول السوداني ، يمكن التخلص من النمل باستخدام زبدة الفول السوداني ،وهي من أفضل الطعوم التي تساعد على القضاء في النمل، ويمكن استخدامها من الخطوات الاتية : خلط  معلقتين من زبدة الفول السوداني مع معلقتين من العسل ونصف معلقة من البوراكس، ثم نقوم بوضع كمية صغيرة من الخليط على قطعة من الكرتون ثم وضع الكرتون فى اماكن النمل للتخلص من النمل .
  • السمسم ، ضع السمسم فى وعاء مكشوف قرب تجمعات النمل للتخلص من النمل .
  • الكحول ، اخلطي كمية من الكحول مع كمية من الماء ، ثم رشيه فى جميع اماكن النمل وكرري هذه العملية اكثر من مرة .
  • الماء والصابون للتخلص من النمل ، وضع كمية من الصابون السائل او الشامبو على الماء ، ورجه جيدا ثم نقوم برشه على الاماكن الموجود فيها النمل ، لكن احرصي ان المكان يكون رطبا حتي الخليط يعمل بشكل فعال .

مقالات اخري قد تهمك : 

تنظيف حوض المطبخ الاستانلس بطرق سهلة وأدوات متوفرة في كل منزل

اهم طرق مكافحة الحشرات المنزلية

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

تنظيف المطابخ: أسهل الطرق لتنظيف المطبخ والمحافظة على النظافة الصحية