ما هي اضرار النمل الابيض وطرق التخلص منه بطرق كثيرة .. تعرف عليها 0509627491
ما هي اضرار النمل الابيض وطرق التخلص منه بطرق كثيرة .. تعرف عليها 0509627491
18 أغسطس، 2018 9:32 ص

اضرار النمل الابيض على الإنسان كثيرة ومتعددة خاصة في فصول الصيف حيث يهرب النمل الابيض من الأوكار الخاصة به ويبدأ في مهاجمة الإنسان ويقضي على الأخضر واليابس ويسبب خسائر فادحة في الممتلكات حيث يتغذى على الأخشاب، ولذلك دعونا نستعرض معكم في السطور التالية بالتفصيل كل ما يتعلق بالنمل الأبيض سواء طبيعة حياته أو أضراره وكيف يمكن التخلص منه.

اضرار النمل الابيض

يتغذى النمل الأبيض على مادة السليلوز المتواجدة في لحاء الأشجار وبعض النباتات الخضراء حيث تبدأ تلك الحشرة المتوحشة في مهاجمة المنزل خاصة تلك المنازل المهجورة أو التي لا يقوم أصحابها بالتهوية الجيدة والتنظيف بصورة مستمرة.

حيث يعيش النمل الابيض داخل مستعمرات يصل عددها إلى مليوني نملة تعمل بكل دقة لكي تخدم الملك والملكة حيث يترأس كل مستعمرة ملكة واحدة فقط يعمل الجميع من أجل خدمتها وراحتها لكي تنتج البيض، حيث يصل عدد إنتاج البيض في الدقيقة الواحدة إلى خمسة بيضات وهنا تكمن الخطورة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

حيث تتضاعف إعداد النمل بصورة فائقة خلال دقائق معدودة ما يجعل مهاجمتها بالطرق التقليدية أمر مستحيل حيث يوجب تدخل كيميائي لكي يقوم بعمل إبادة جماعية لتلك الجيوش.

اضرار النمل الابيض

اضرار النمل الابيض

فتبدأ بالإختباء داخل الشقوق الصغيرة حتى لا يلاحظها أحد فهي شديدة الذكاء ثم تتكاثر بسرعة فائقة ومن ثم تبدأ في مهاجمة كافة قطع الأثاث المتواجدة في المنزل، بل وقد تتغذى على الشون والمخازن الغذائية وتصل إلى حد الأوراق والمستندات مما تسبب أضرار فادحة في الممتلكات،  وبذلك يستدل عليها الشخص من تآكل شديد في قطع الأخشاب أو الأوراق

وليس هذا فقط اضرار النمل الابيض بل ويستمر النمل الابيض في اجتياح المنزل حيث يتغذى على المفروشات والبنية الخرسانية مما يعرض المنزل للهدم وإلحاق الضرر بالإنسان بصورة غير مباشرة.
حيث تتمثل اضرار النمل الابيض في القدرة على التكيف مع البيئة المحيطة ففي حالة وجود أخشاب تتغذى عليها وعند مكافحتها في تتجه إلى المفروشات والمواد الخرسانية، بل بالنسبة للحقول تبدأ مهاجمتها وإتلافها بالكامل خاصة عند زراعة محصول قصب السكر.

أما بالنسبة الأضرار التي تلحق بالإنسان فهي تتمثل في تعرضه لبعض من لدغات النمل الأبيض حيث تصيبه بالألم الشديد فور غرس أنيابها في جسده، وفيما بعد تبدأ بالانتفاخ والتورم وتصيبه بالحكة بين الحين والآخر وفي الحالات الخطيرة تبدأ بامتصاص دماء الإنسان مما يعرضه للكثير من المشاكل الصحية.

طرق التخلص من اضرار النمل الابيض

يجب العلم أن مكافحة النمل الابيض لا تعتمد فقط على عدد قليل من إعداد النمل بل هي جيوش جامحة ولذلك يجب اختيار أفضل طرق مكافحة الحشرات المنزلية التي تقضي عليه بالكامل.

ففي حالة مهاجمة المنازل فيمكن أن يتم استخدام بعض المواد الكيميائية التي تسبب تدمير للجهاز التنفسي لدى النمل فيقضي عليه في الحال حيث يصيبه بالاختناق ويموت في الحال ويمكنك الإستعانه للتخلص من النمل عن طريق شركات إبادة الحشرات ، ولكن يجب الحرص على عدم تواجد أطفال في المنزل حتى لا تؤثر عليها، بل ويجب أن يتم التخلص من تلك آثار تلك المادة الكيميائية بصورة كاملة.

أما في حالة مهاجمة الحقول والأراضي الزراعية فيتم عمل بعض الخلطات الكيميائية التي تضاف للمحاصيل ولكن لا تشكل اي ضرر على صحة الإنسان أو تؤثر بالسلب على المحصول، حيث يتم رش تلك المبيدات على النباتات لكي تقضي تماماً على اضرار النمل الابيض.

بل وهناك بعض الخطط الأخرى التي تعتمد على عمل أنفاق أو حفر عميقة يتم وضع القليل من تلك المادة الكيميائية داخلها على أن تكون تلك الحفر بمحاذاة المحصول بالكامل لكي يقع النمل الابيض بها أسير ويموت في الحال.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: