انواع الاثاث الهيكلي تعرف على عيوبة وأهم مميزاتة نصائح وارشادات هامة
انواع الاثاث الهيكلي تعرف على عيوبة وأهم مميزاتة نصائح وارشادات هامة
28 أغسطس، 2018 1:00 ص

انواع الاثاث الهيكلي هي كثيرة ومتعددة ومتواجدة في الكثير من المنازل والمكاتب والمؤسسات الكبرى، حيث تعد أفضل الطرق المستخدمة في تصنيع الأثاث فهي تعتمد على التعشيق بين قطع الأخشاب وبعضها البعض حتى توفر مزيد من الترابط والتماسك.

ولذلك يقبل على شراؤها الكثير من الأفراد المقبلين على تأسيس منزل الزوجية أو التجديد بشكل عام فدعونا نستعرض معكم في السطور التالية أنواع الأثاث المختلفة وعلى رأسها الأثاث الهيكلي وذلك في السطور التالية.

انواع الاثاث الهيكلي بالتفصيل

يعتمد الأثاث الهيكلي كما ذكرنا في الأعلى على تعشيق أو تداخل قطع الأخشاب فيما بينها لكي تتماسك بصورة أفضل بجانب وضع التوصيلات الحديدية فيما يعرف بالمفصلات حتى تظل ثابتة ومتماسكة لأطول فترة ممكنة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

حيث يتم استخدام نوع محدد من الأخشاب يطلق عليه ” الجلالوم” يسهل تداخل القطع معه لكي يوفر الثبات والتماسك بصورة أفضل.

وكانت الحضارة الإسلامية تعتمد على ذلك الطراز في تصميم قطع الأثاث بصورة كبيرة خاصة عند تصنيع النوافذ والكراسي والطاولات ولكن فيما بعد تطورت تلك الصناعات حتى أصبحت أكثر صلابة ومتانة وذات تصميمات فريدة وجذابة.

انواع الاثاث الهيكلي

فنجد على سبيل المثال الكنب الذي يتم تحويله إلى سرير ويعد أشهر أنواع الاثاث الهيكلي حيث يعتمد على تعشيق الخشب بطريقة ما لكي يجمع بين مختلف المزايا في قطعة أثاث واحدة، بل والكثير من السراير يمكن أن يتم تحويلها إلى دولاب من خلال رفعها للأعلى أو إدخالها داخل تجويف ما مصمم  توفير دليل افضل مكاتب استقدام في جدة العمالة المنزلية خصيصاً لذلك

بل ونجد الكثير من المقاعد التي تحتوي على خزانة للملابس أو خزانة الأحذية على سبيل المثال حيث يوفر الأثاث الهيكلي عدد من الأفكار المتنوعة التي توفر المساحات وتصبح عملية بصورة كبيرة .

مميزات انواع الاثاث الهيكلي

وبعد أن تعرفنا على انواع الاثاث الهيكلي فيمكننا النظر إلى مزايا ذلك الأثاث حيث إنه يتوافق بصورة كبيرة مع الطراز النيو كلاسيك والمودرن وذلك بسبب ملائمته للمساحات الصغيرة في المنزل سواءً كانت غرف المعيشة او الغرف الخاصة بالأطفال.

حيث تتعدد قطع الأثاث بها، فيتم عمل مكتب ما متوافق مع الدرج الخاص بالسرير ذو الطابقين بل ويمكن أن يتضمن السرير عدد من الخزانات الخاصة بالملابس أو الأحذية.

وليس هذا فقط بل ويعد الأثاث الهيكلي منخفض التكلفة نوعاً ما مقارنة بمختلف القطع الأخرى بالإضافة إلى ذلك يسهل اختيار التصميم الخاص بك حسب المساحة المتوافرة لديك، مع سهولة الوصول إلى مختلف الأغراض المحفوظة به أو التعامل مع القطع الخشبية بدون مواجهة أي مشكلة.

عيوب الأثاث الهيكلي

أما بالنسبة للعيوب الخاصة بالاثاث الهيكلي فهي تتمثل في تعرضه للتفكك بصورة كبيرة مقارنة بالأنواع الأخرى من الأثاث في حالة استخدام أنواع اخشاب رديئة أو غير صالحة لذلك النوع الأثاث.

بل وقد يسيء البعض استخدامها حيث يتم زيادة تلك التداخلات في القطعة الواحدة مما يعرضها للكسر بكل سهولة ويصعب عودتها كما كانت خاصة المقاعد والنوافذ.

ولكي يتم تفادي عيوب مختلف أنواع الاثاث الهيكلي يفضل أن يتم استخدام مواد لاصقة ذات خامات عالية الجودة حتى يتم استخدامها بين مختلف الفراغات التي تتواجد في قطع الأثاث التي تعتمد على التعشيق فيما بينها.

بل ويتم استخدام اخشاب من فئة الجلالوم كما ذكرنا في الأعلى لكي نحصل على قطع أثاث تعيش فترة أطول وتتميز بالصلابة.

مع زيادة عدد المفصلات في قطع الأثاث حتى تزيد من ترابطها وتجعلها متماسكة بصورة أفضل خاصة عند صنع المقاعد التي يسهل فردها لتصبح خزانة أو شازلونج على سبيل المثال حيث تتعدد بها الفراغات.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: