افضل معجون تشققات الجدران
افضل معجون تشققات الجدران
5 سبتمبر، 2023 12:00 م

افضل معجون تشققات الجدران 

 من اكثر المشاكل التي تصيب المبني هي تشققات الجدران ويجهل ذلك الكثير من الافراد ، فهي يمكن ان تتطور مع مرور الزمن وينتج عنها انهيار المبني بالكامل ، هناك الكثير من الاسباب التى قد تؤدي لحدوث هذه المشكلة فى المباني .

افضل معجون تشققات الجدران

افضل معجون تشققات

افضل معجون تشققات الجدران

ومن اهم هذه الاسباب بالطبع هى العوامل الطبيعية والطقس المتقلب من الحرارة ، وقد تتعدد انواع هذه التشققات حيث منها ما هو خطير قد يحتاج الى المعالجة الفورية ومنها ما هو اقل خطورة ومن الضروري ان تتم معالجته ، لذلك يلزم استخدام معجون مناسب لعلاج التشققات ولاشك ان افضل معجون تشققات يساعد فى عمل المعالجة الفورية والعمل على تصليح تشققات الاسقف والارضيات .

اسباب تشققات الجدران 

من اسباب ظهور التششقات تعرض المبني لعوامل الطقس فهناك مياه امطار وهي السبب الاساسي لحدوث تشققات الجدران حيث انها تعمل على زيادة الرطوبة داخل المبني ، حيث ان الكثير من الاشخاص لا يستطيعون ان يقومون بالتصريف الجيد لمياه الامطار بسبب تراكم هذه المياه فوق المباني ، لذلك وجود المبني بجوار المباني الضعيفة من اهم العوامل التى تسبب فى تساقط طبقات الطلاء على الحائط .

لذلك يؤدى الى تشققات بمرور الوقت وقد تسمي شروخ الدهانات قد تحتاج الى اصلاح ومعالجة بشكل فوري بالاعتماد على معجون تشققات الجدران وايضا تعتبر الهزات الارضية الشديدة من اكثر الاسباب التى تسبب حدوث تشققات فى الجدران وقد تسبب هذه الهزات حدوث شروخ افقية ومائية .

اقرا ايضا : عزل اسطح وخزانات 0565680788 من شركة بنيان الغد  

ماهو افضل انواع معجون للتشققات ؟

سوف نقدم لكم افضل انواع معجون تشققات ونذكر ونوضح كل نوع كما يلي :

  1. معجون الحوائط الجبسي ،يتكون من مواد جبسية معالجة باضافات كيمائية منتقاه لتعطى صلابة و قوة عالية للالتصاق باسطح المحارة الاسمنتية و الخرسانة الناعمة لذلك يتميز هذا النوع انه يعمل على اثبات الوان الدهان على الحائط ويمكن ان يمتزج مع الماء .
  2. معجون الحائط الاكريليك ، هو عباره عن معجون اكريليك لونه ابيض ومرن اثناء العمل ويحتوي على مواد لاصقة ومواد مالئة وغيرها لذلك يعتبر لمعالجة شروخ الجدران ومن المكونات الهامة للقيام بمعالجة التشققات حيث يجب الاعتماد على افضل معجون ويعتبر معجون الحائط  الاكريليك من اكثر الانواع المميزة .
  3.  معجون الحائط الاسمنتي ،معجون لتنعيم اسطح البياض الخارجى و الداخلى وقد م اطلاق الاسم عليه لانه يستعمل فى علاج تشققات الخرسانة واهم ما يميز هذا النوع ما يلي :
  • ترميم الاسطح وتسويتها .
  • يعمل على معالجة و اغلاق كافة الثقوب المتواجدة في الجدار و يساعد في تغطية الفراغات.
  • يعتبر هذا المعجون من افضل الانواع التي تتناسب مع جميع انواع دهانات الجدران

اقرا ايضا : اسعار عزل الاسطح من الحرارة 

مميزات معجون الحوائط

يوجد العديد من المميزات لكونه المادة الاولية التى تةضع على الحائط ومن ابرز تلك المميزات :

  • يعطي للحائط لمعان ونعومة بعد وضعه .
  • يكون عامل اساسي فى مقاومة جميع انواع الرطوبة .
  • بالاضافة الى سد جيمع الفراغات الموجودة فى الحائط .
  • ويخفي الخدوش والشقوق في الجدران ويعطي سطح أملس .
  • يقاوم عمليات التعفن التى تحدذ فى الحائط .

مقالات اخري قد تهمك :

شركة ترميم منازل بالمدينة المنورة

شركة اصلاح تشققات سور المنزل بالرياض

فضل شركة تنظيف في ابو ظبي

طرق التخلص من حشرات الصيف