أحدث ألوان طلاء الجدران في الشقق العصرية
أحدث ألوان طلاء الجدران في الشقق العصرية
6 أبريل، 2023 3:31 م

تتنوع ألوان طلاء الجدران حسب ذوق أصحاب المنزل والتصاميم المعتمدة للديكور، وبشكل عام يختلف طلاء جدران باختلاف الغرف، حيث ما يناسب غرف النوم قد لا يناسب غرف المعيشة وغرف الطعام، أو حتى المطبخ، وعليه فإن طلاء جدران الشقق يختلف بحسب الجزء المراد طلائه من الشقة، هذا ويلعب الديكور المتبع في ذلك الجزء دور أساسي في اختيار لون الطلاء المناسب.

لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن احدث الدهانات والالوان للشقق العصرية والفاخرة.

قائمة احدث الدهانات والالوان للشقق

كما ذكرنا سابقاً، فإن لون طلاء الجدران يعتمد على الجزء المراد طلائه، فعلى سبيل المثال، بات اللون الأخضر الغامق الممزوج مع اللون الأبيض يستخدم بكثرة في غرف الجلوس، كما ويعتبر اللون الأزرق من أفضل الالوان المستخدمة فى غرفة النوم.

 ومن هنا سنعرض لكم ألوان دهان الحائط المستخدمة في الشقق الحديثة.

اللون البيج

يعتبر اللون البيج فى الدهانات من الألوان الكلاسيكية المستخدمة بكثرة في شتى أجزاء المنزل. يمكن اختيار طلاء اللون البيج الذي بات في الآونة الأخيرة من احدث الوان الدهانات للصالة في الشقق العصرية والفاخرة، وذلك لأنه بسيط ويعطي طابع الفخامة والرقي، هذا ويمكن تنسيقه مع أثاث كلاسيكي بدرجة أخرى من تدرجات البيج، كما ويمكن تنسيقه مع أثاث باللون البني أيضاً.

اللون الوردي

أصبح استخدام اللون الوردي أو الزهري في ديكورات المنازل من الأمر الشائع بين الناس، حيث أنه من الألوان الحيادية التي يمكن استخدامها في غرف النوم وغرف المعيشة وحتى في الحمامات والمطابخ، وذلك مع مراعاة التدرجات الأنسب لكل غرفة، وفي معظم الأحيان يدخل اللون الودري مع ألوان الباستيل وألوان الكشمير، حيث تعتبر تلك الألوان مسيطرة حالياً على عالم الديكور، وفي حال أردت استخدامه في غرفة النوم، احرص على أن يكون دهان مقاوم للرطوبة. هذا ويُنصح باستخدام الوردي في غرف النوم سواء كانت للأطفال أم للكبار، وذلك تبعاً للشعور الدافئ والهادئ الذي يمنحه اللون.

الألوان الصارخة

اللون الأزرق

على الرغم من أن درجات اللون الأزرق غامقة ويخاف بعض الناس من استخدامها في غرف المعيشة، إلا أن للون الأزرق درجات متعددة يمكن استخدامها في أي جزء من أجزاء المنزل، بدايةً يمكن استخدام اللون الأزرق الفاتح أو الذي يعرف باسم السماوي في غرف النوم، فهو لون يعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء، نظراً لاقترانه بلون البحر والسماء.

من ناحية أخرى، يمكن استخدام اللون الأزرق الغامق ودمجه مع درجات اللون البيج التي تتناسب بالتأكيد مع غرف المعيشة، وصولاً إلى اللون الكحلي الذي يمكن تنسيقه مع اللون الأبيض على جدار واحد فقط في غرف النوم، مثلاً على الحائط خلف السرير، إذ يعطي اللون الكحلي أناقة ورقي للغرفة، بينما يكسر الأبيض من حدة اللون. يفضل استخدام دهان عازل للرطوبة في كافة غرف المنزل.

اللون الأخضر

بالحديث عن احدث الديكورات فى الدهانات نصل إلى واحد من أكثر الألوان التي أصبحت تستخدم بكثرة في الديكورات، ألا وهو اللون الأخضر الذي أصبح من أحدث صيحات ألوان الطلاء في كلٍ من غرف النوم وغرف المعيشة، هذا تبعاً لسهولة تنسيقه مع درجات أفتح أو أغمق من اللون نفسه، كذلك يمكن تنسيقه مع أثاث باللون الأبيض أو البيج أو الأوف وايت وحتى البني وألوان الخشب، ونظراً لتوافر العديد من التدرجات للون الأخضر، بات هذا اللون من أكثر الوان الدهانات الجديدة في المنازل على اختلاف مساحاتها.

الألوان التقليدية

اللون الرمادي

كما ذكرنا سابقاً، تعتبر انواع الدهانات عديدة، وينصح باستخدام نوع جيد لتجنب حدوث أي تلف في الجدران فيما بعد. يندرج اللون الرمادي ضمن قائمة الألوان التقليدية، فهو يتميز بخصائص تشبه اللون البيج، إذ يمكن تنسيقه مع أي نوع من أنواع الديكور ولا سيما إمكانية دمجه مع ألوان أخرى في نفس الغرفة، هذا ويعتبر الرمادي الخيار الثاني لمن لا يفضلون الأبيض. يجدر بالذكر أن اللون الرمادي يعكس الإضاءة ويعطي شعوراً بأن المساحة أكبر، لذلك يستخدم بكثرة في المنازل ذات المساحات الصغيرة أو المتوسطة.

اللون الأبيض

يعتبر اللون الأبيض من احدث الدهانات والالوان للشقق الصغيرة ولا سيما الغرف الضيقة، إذ يعطي شعوراً بالاتساع، ولكنه قد يبدو مملاً للبعض، لذلك يعتمده بعض الناس كلون ثانوي يتم دمجه مع اللون الأساسي. يمكنك استخدام اللون الأبيض في غرف المعيشة، ولكن في هذه الحالة احرص على تنسيقه مع أثاث مودرن وستائر وسجاد عصرية، وذلك لكسر الطابع التقليدي والتغلب على حيادية اللون الأبيض.