عزل فوم بالدمام
عزل فوم بالدمام
5 أغسطس، 2020 5:49 م

شركة عزل فوم بالدمام توضح المقصود بعزل الفوم 

عزل فوم بالدمام , تحتاج كل منشئة الي الحماية من العوامل المختلفة التي تتعرض لها اختلاف درجات الحرارة ، تسربات المياه ، الرطوبة ، الامطار بالإضافة الي عامل الزمن كل هذه الأسباب تؤثر بالسلب علي المنشئات مما يدفع أصحاب المنشئات الي البحث عن خدمات عزل الاسطح ويعد عزل الفوم من افضل أنواع العزل حيث يعمل كعازل ثنائي يحمي المنشئات من الحرارة والمياه .

محتوي المقالة :

  • الاسم العلمي لمادة الفوم هي بولي يورثان ويعد من افضل مواد العزل حيث يتناسب مع جميع الاسطح وليحتاج الي مواد لاصقة وتتكون من الاسيوسنات والبوليوم وبعض المواد الأخرى والتي يتم خلطهم معا بنسب محددة من خلال احد المتخصصين ويمكنكم الاستعانة بشركة بنيان الغد حيث انها من اقوي الشركات المتخصصة في مجال عزل الفوم بالدمام تمتلك الشركة تاريخ طويل في مجال العزل كما تعتمد علي احدث الطرق والمواد العازلة الامنة .
  • استخدامات عزل الفوم
    • يستخدم الفوم في عزل الجدران الخارجية والداخلية للمنشئة .
    • يتم استخدامه أيضا في عزل الاسطح المباني بجميع أنواعه المبلطة او غير ذلك .
    • يستخدم عزل الفوم في عزل الاسطح وحمامات السباحة والخزانات العلوية والارضية .
    • يستخدم الفوم في العزل الحراري وحماية المبني من اضرار الحرارة المرتفعة ويستخدم في العزل المائي أيضا .

مميزات وفوائد الفوم مقدمة من افضل شركة عزل فوم بالدمام

تتعدد مميزات وفوائد عزل الفوم مقارنة بأنواع العزل الأخرى حيث انه يحمي الاسطح من التفاوت في درجات الحرارة والاثار السلبية الناتجة عن تسربات المياه أيضا لذلك يفضل أصحاب المنشئات وشركات العزل الي استخدامه كأفضل أنواع العزل وسوف نسرد لكم في هذه الفقرة أنواع وفوائد الفوم :

  • يعمل عزل الفوم علي حماية سطح المنشأة من التلف الناتج عن العوامل الطبيعية والذي يحتاج الي مبالغ طائلة لإصلاح هذه الاضرار .
  •  يوفر عزل الفوم درجات حرارة مناسبة داخل المنشة وبالتالي يعمل علي توفير الطاقة الكهربية والتكاليف الناتجة عنها لذلك توصي بها افضل شركات عزل الفوم بالدمام .
  • علي الرغم من ان عزل الفوم عزل ثنائي أي عازل حراري ومائي الا انه يقاوم البكتريا الضارة والتي تنتج عن الرطوبة الزائدة او تسربات المياه .
  • يحمي عزل الفوم الهيكل الخرساني للمنشئة من مواد تشطيب ديكورات ودهانات والحفاظ عليه من التلف او التأكل كما يحمي التمديدات الصحية والكهربية .
  • يتميز الفوم بسهوله تركيبة وسرعة استخدامه مقارنة بطرق العزل الأخرى حيث لا يحتاج الي وقت لتنفيذه كما لا يحتاج الي وقت الي استخدام السطح مرة اخري بعد تركيبة .

فوائد عزل الفوم

  • يتميز الفوم بسماكة الكبيرة وتنصح شركات عزل الفوم بالدمام باستخدام مواد العزل ذات الكثافة الكبير فكلما ذات الكثافة ذات الصلابة وبالتالي زيادة العمر الافتراضي لمادة العزل والتي تصل الي عشرات السنوات .
  • يقلل عزل الفوم من استخدام الطاقة الكهربية حيث يحافظ علي درجات حرارة داخل المنشئة بغض النظر عن درجات الحرارة خارج المنشئة وبالتالي يقلل من استخدام المكيفات والمبردات .
  • يعمل الفوم عازل ثنائي أي يحمي المنشئة من اضرار المياه المختلفة والتي تنتج من تسربات المياه والتي تسبب مخاطر عديدة كما تحمي من الاضرار الناتجة عن الحرارة العالية والتي تسبب تصدعات وتشققات .
  • يتميز الفوم بإمكانية التحكم في طبقاته علي حسب الحاجة او رغبة العميل كما انه مناسب لجميع الاسطح المختلفة سواء كانت خرسانية او معدنية او خشبية ، كما انه مناسب للأسطح المستوية والاسطح الغير مستوية  .
  • يتميز الفوم انه منخفض التكلفة مقارنة بأنواع العزل الأخرى كما انه خفيف الوزن فلا يؤثر علي اسطح المباني بالسلب  .

عزل فوم بالدمام

عزل فوم بالدمام

سعر عزل الفوم للاسطح

تختلف أسعار الفوم من شركة لأخري كما تختلف جودة الفوم ، عزيزي العميل اذا كنت تبحث عن افضل أسعار
عزل الفوم فيمكنك التواصل مع بنيان الغد حيث انها من افضل شركات عزل الفوم بالدمام والتي
تعتمد علي جودة الفوم وكفاءة وزيادة عمرة الافتراضي للحفاظ علي المنشئة وكلما ذادت كفاءة
الفوم وجودة ذاد سعره ويعد الفوم الحراري الأكثر طالبا بين أنواع الفوم والأغلى ثمننا ، كما
تختلف أسعار الفوم باختلاف أنواع فهناك الفوم المرن والرغوي الصلب والفوم المطاط
ويعد الفوم الرغوي من افضل أنواع الفوم حيث يسهل استخدامه كما انه
الخيار الأفضل للأسطح الوعرة فيمكنه الوصول
الي الأجزاء الصعبة والضيقة .

أنواع عزل الفوم كما اشارت شركة عزل فوم بالدمام 

تتعدد أنواع عزل الفوم المستخدمة في عزل الاسطح لكي تناسب جميع الاسطح فتستخدم الالواح الصلبة في عزل الاسطح المستوية بينما الفوم الرغوي فيتم استخدامه في عزل الاسطح الغير مستوية وسوف نسرد لكم في هذه الفقرة أنواع عزل الفوم وهي :-

  • عزل فوم بولي يوريثان
    • تعد هذه المادة من المواد العضوية ذات معامل توصيل حراري منخفض وتتميز هذه المادة بمقاومتها للماء وبخار الماء كما تتميز بمقاومتها للضغط العالي فلا تتلف بشكل سريع بالإضافة الي خفة وزنها وعدم حاجتها الي أي مواد لاصقة وتتواجد هذه المادة علي صورتين النوع الصلب والذي يتواجد علي هيئة الواح جاهزة ، كما توجد في صورة سائلة يتم رشها علي الاسطح المراد عزلها وتوصي به افضل شركة عزل فوم بالدمام .
  • عزل فوم بوليسترين
    • يعد من اشهر أنواع عزل فوم بالدمام ويسمي أيضا بالفوم الأزرق او الفوم الأبيض وتتميز هذه المادة بانها تشبه البلاستيك حيث يتخللها الهواء وبالتالي فهي خفيفة الوزن مقاومة للمياه بدرجة كبيرة ، منخفضة التوصيل الحراري ذات كثافة كبيرة جدا وبالتالي فان صلابته كبيرة جدا كما ان مقاومته للحرارة العالية كبيرة جدا أيضا وتوجد علي صورتين الفوم المشكل بالقولبة والفوم المشكل بالبثق .

شركة عزل الفوم بالدمام توضح أنواع عزل فوم البوليستيرين

تعاني المناطق الحارة مثل الدمام من ارتفاع درجات الحرارة اغلب فترات العام وتصبح في زورتها خلال فصل الصيف وتقل درجات الحرارة بشكل كبير جدا في فصل الشتاء لذلك يبحث أصحاب هذه المناطق عن افضل شركات عزل الاسطح لعزل منشئتهم وحمايتها من الاخطار التي قد تلحق بها وبأفراد عائلتها لذلك نوضح لكم في هذه الفقرة أنواع البوليستيرين والذي يعد من افضل أنواع الفوم وأكثرها شهرة وهي :

  1. عزل فوم بوليستيرين مشكل بالبثق
    • يعد هذا النوع من افضل أنواع الفوم والتي تتميز بخفة الوزن والمقاومة الكبيرة للضغط والكثافة الكبيرة والصلابة بالإضافة الي سهولة التركيب والاستخدام والسعر المنخفض، وزاد استخدام هذا النوع في الآونة الأخيرة  بسبب مميزاته الكبيرة ويتم استخدام هذا النوع عن طريق صهر البوليسترين من خلال جهاز صهر مواد العزل ثم يتم بثقها الي  السطح الراد عزلة مرة اخري .
  2. عزل فوم بوليستيرين مشكل بالقولبة
    • يعد هذا النوع اكثر صلابة من مواد العزل الأخرى كما انها رديئة التوصيل الحراري بالإضافة الي كثافتها وجودتها العالية وتتم هذه الطريقة من خلال عملية البلمرة حيث تتم بلمرة احد المواد العضوية المخلوطة بالماء الساخن والقليل من غاز الميثان مثل مادة الستايرين ويتم حقن المادة الناتجة بقوالب مغلقة حتي تتمدد وتلتصق ثم تقطع بالسمك المراد ويفضل ان يكون سمك العزل 5سم .
عزل فوم بالدمام

عزل فوم بالدمام

طريقة عزل الأسطح بالفوم 

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند عزل الاسطح وبعض الأمور التي يجب تجنبها مثل اختيار الوقت المناسب للقيام بالعزل فيفضل القيام بالعزل في طقس جيد واوقات غير ممطرة وسوف نسرد لكم في هذه الفقرة اهم الأمور التي يجب اتباعها عند القيام بعزل الاسطح  وهي :

  • قبل القيام بعزل الاسطح يجب التأكد من سلامته ونظافته والتخلص من الاتربة والغبار العالق ويفضل ان يكون السطح مستوي لذلك يجب التخلص من البقايا الاسمنتية والشوائب العالقة ويمكن استخدام الكمبريسور .
  • في حاله وجود شقوق بالأسطح يجب إصلاحها حيث تري افضل شركة عزل فوم بالدمام ان هذه الشقوق والثغرات تؤثر تأثير كبير علي جودة الفوم .
  • تبدأ الشركة بأرسال فنيين متخصصين في مجال عزل الفوم لمعاينة السطح وتحديد النوع المناسب لعزله والسمك المناسب له .
  • يتم انتاج مادة الفوم عن طريق خلط المكونات الخاصة بها وفقا للمعايير الفنية والاسس العلمية كما يجب مراعاة عامل الأمان كما اوصت شركات عزل الفوم بالدمام .

خطوات عزل الفوم 

  •  بعد ذلك يتم رش مادة العزل علي جميع أجزاء السطح ويجب التأكد من من رشها بشكل متساوي وبطريقة صحيحة حتي يعطي نتائج فعاله .
  • يجب الاهتمام بالوصلات المعدنية والكهربية الموجودة بالسطح المراد عزلة حتي لا تتلف لأنها تتسبب في حدوث الكثير من الاضرار مثل تسريب الحرارة .
  • يجب رش مادة العزل وفقا لرغبة العميل مع مراعاة الأسس العلمية المتبعة في تركيب العزل ويعد سمك 3سم افضل سمك لعزل الفوم كما اشارت شركة عزل فوم بالدمام .
  • يرغب بعض العملاء في إضافة بعض المواد لمواد العزل مثل الاكلريلك حيث يعمل علي زيادة حماية الفوم وزيادة عمرة الافتراضي وبالتالي الحفاظ علي المنشئة لأطول فترة ممكنة.
  • يمكننا استخدام الفوم في عزل جميع الاسطح المدارس المساجد المصانع والمنشئات السكنية حيث انه من مواد العزل الامنة والغير مضرة بصحة الأطفال .
  • يفضل بعض الافراد استخدام البيتومين حيث يستخدم في الحفاظ علي العزل ويفضل استخدام هذه المادة مع الخيش البلاستيكي .

الشروط الواجب توافرها في شركة عزل فوم بالدمام 

تتعدد شركات عزل الفوم بالدمام ولكن هناك عدد قليل جدا من الشركات التي نالت ثقة العملاء لذلك يجب ان تمتلك الشركات المتخصصة في عزل الفوم الكثير من المميزات والتي من أهمها :

  • يجب ان تمتلك الشركة الكفاءة المهنية التي تبني من خلالها ثقة العملاء وذلك من خلال الاعتماد علي احدث الطرق والأساليب العلمية وافضل مواد العزل .
  • توصي شركة عزل فوم بالدمام بضرورة الاعتماد علي مواد امنة وغير مضرة بصحة الافراد وخاصة الأطفال وكبار السن حيث يدخل في تركيب بعض مواد العزل مواد غير امنه .
  • يجب ات تمتلك الشركة فريق من المهندسين المتخصصين والفنيين للتأكد من سلامه وجودة مادة العزل .
  • لاشك ان الدعم الفني من اهم الشوط الواجب توافرها بشركة عزل الفوم للرد علي تساؤلات العملاء .
  • يجب ان تلتزم شركة عزل الاسطح بالاتفاق المقام بين العملاء والمواعيد المحدد من قبل العميل .
  • يفضل ان تمتلك شركة عزل الاسطح احدث الأدوات والماكينات المستخدمة في العزل .
  • يجب ان تقدم شركة عزل الفوم عروض وأسعار للعملاء المميزين .
عزل فوم بالدمام

عزل فوم بالدمام

الاضرار الناتجة عن عدم عزل الاسطح

يلجا أصحاب المنشئات الي عزل الاسطح بالفوم ليس فقط للحماية من الحرارة العالية او الرطوبة والحصول علي درجات حرارة مناسبة خلال فصل الصيف والشتاء وانما أيضا حمايه منشئاتهم والاضرار التي قد تلحق بها والتي يمكن التخلص منها بمجرد التواصل مع افضل شركة عزل فوم بالدمام ومن هذه الاضرار :-

  1. حدوث تشققات وتشوهات بالجدران والاسطح المختلفة والتي تؤدي الي تلفها نتيجة لتسرب المياه وقد تصل هذه التسربات الي الخرسانة البنائية .
  2. ارتفاع كبير في فواتير المياه نتيجة لتسربات المياه وارتفاع فاتورة الكهرباء نتيجة استعمال المكيفات والمبردات .
  3. قد تتلف البنية التحتية للمنشئة والتي قد تؤدي الي انهيارها في حاله بعض أنواع التسربات والتي تسمي بالتسربات المخفية .
  4. انقاق الكثير من الأموال للقيام بصيانة وترميم المبني حيث تحدث الكثير من التشوهات بالمبني مثل التصدعات الناتجة عن الحرارة العالية .
  5. تقليل العمر الافتراضي للمنشة وحدوث تلف سريع بجميع اجزائها وتكون بيئة متهيئة لظهور الحشرات والفطريات والتي تنقل العدوي .

لطلب الخدمة والتواصل يرجى الإتصال بنا على رقم 0565680788