إليك سيدتي أفضل طرق تنظيف المطبخ من الدهون بأقل التكاليف 0565690902
إليك سيدتي أفضل طرق تنظيف المطبخ من الدهون بأقل التكاليف 0565690902
24 أغسطس، 2018 12:38 م

تنظيف المطبخ من الدهون يعد أمر شاق وممل على الكثير من ربات البيوت خاصة عند تراكم تلك الدهون لفترات طويلة على أسطح البوتجاز والاسطح الرخامية وغيرها الكثير، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم الحل بين يديك من خلال عمل بعض المستحضرات الخاصة بالتنظيف وإزالة الدهون من العمق بكل سهولة دون بذل أي مجهود وذلك في السطور التالية فتابعينا.

تنظيف المطبخ من الدهون

يعد تراكم الدهون في المنزل أحد اسوء العادات اليومية التي تقوم بها ربة المنزل حيث يعمل تصاعد الأبخرة ورذاذ الزيوت أثناء القلي والتحمير إلى تراكم طبقات مكثفة من الدهون خاصة على الجدران المجاورة لتواجد البوتجاز بها، بل ويظهر ذلك جلياً على جهاز الشفط الكهربي في المطبخ وعلى الأرفف وأسطح المطبخ القريبة منه بل وفي حال وجود اطباق متراكمة على حامل الأطباق تتأثر هي الأخرى بتلك الدهون.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

مما يستصعب على ربة المنزل تنظيف كل تلك الطبقات بصورة يومية خاصة عندما تجف تماماً والنصف بالجدران والأدوات، ولكن نقدم لكِ اليوم عدد من الوصفات المنزلية التي تساعدك على التخلص من مشكلة الدهون بصورة تامة، حيث يتم تنظيف المطبخ من الدهون من خلال:

الماء الساخن وسائل غسيل الصحون

نعم سيدتي يمكنك التخلص من مشكلة الدهون بصورة نهائية من خلال استخدام الماء الساخن وسائل تنظيف الصحون الذي يعمل على تفتيت طبقات الدهون والزيوت المتراكمة، وذلك من خلال طريقتين إما من خلال وضع كمية من الماء الساخن على الدهون مباشرة ثم تركها حوالي عشر دقائق ثم يتم سكب كمية سائل الصحون ولكن يفضل أن يكون مركز ثم يتم استخدام فرشاه خشنة أو لوفه مصنوعه من الاستلس.

أو يتم وضع كوب من سائل غسل الصحون ومعه كوب ونصف من الماء الساخن في بخاخ المالي ويتم رش القليل افضل شركة تنظيف فلل بالرياض لطرق تنظيف البيت على مراكز تجمع الدهون.

الكلور

 ويعد الكلور افضل ادوات تنظيف المطبخ من الدهون على الإطلاق حيث يحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية التي تفتت اصعب البقع والدهون وطبقات الدهانات، حيث يتم إستخدامه مباشرة ون إضافة أي من المواد إليه.

ولكن يجب تجنب ملامسته للعين أو اليد او يتواجد اطفال اثناء عمليه التنظيف حيث يتم ارتداء قفازات بلاستيكيه ويتم سكب كمية من الكلور على قطعة قماش نظيفة ويتم تمريرها عدة مرات متتالية على أماكن الدهون، وقد يتم سكب القليل مباشرة على أسطح البوتجاز والأركان والجدران حيث يظل حوالي نصف ساعة ثم يتم إستخدام فرشاة خشنة بها القليل من مسحوق تنظيف الملابس ويتم تفريش الجدران بها.

خليط خل التفاح مع البيكنج صودا

ويعرف خل التفاح بخصائصه الفريدة في إزالة الدهون من الأعماق ويطهر للمنزل ويقضي على كافة الجراثيم والبكتيريا التي تظهر على السطح، بجانب البيكنج باودر التي تمنحك تنظيف كامل من الأعماق.

حيث يتم سكب قليل من بودرة البيكنج صودا على سطح البوتجاز أو الشفاط الكهربي ثم تترك خمس دقائق وبعد ذلك يتم وضع خل التفاح في بخاخ الماء ويرش عدة مرات على موضع البيكنج صودا ثم يتم إحضار قطعة قماش نظيفة وتمرر على الأسطح مرة أخرى وسوف تلاحظين الفرق سيدتي.

نصائح عند تنظيف المطبخ من الدهون

ولكي يتم تنظيف المطبخ من الدهون يحب أن يتم المتابعة الدورية والتنظيف بصورة مستمرة على سبيل المثال تخصص ساعة واحدة في الأسبوع لكي يتم إزالة الدهون من المطبخ حيث تظل سائلة ويسهل إزالتها وعلى العكس كلما تمر فترة طويلة عليها يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية ويفضل وضع ورق لاصق على الجدران المجاورة البوتجاز ويتم وضع ورق الومنيوم على الأنابيب ومواسير الغاز في المطبخ مع سطح البوتجاز.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: