انواع الحشرات المنزلية وطرق الوقاية من الصراصير والذباب والبعوض 0509627491
انواع الحشرات المنزلية وطرق الوقاية من الصراصير والذباب والبعوض 0509627491
23 أغسطس، 2018 10:39 ص

انواع الحشرات المنزلية هنالك الكثير من الأمور التي قد تجعلنا نعاني منها بشكل يومي تقريباً بسبب الإزعاج الذي تتسبب به عادة، وأهم تلك الأشياء هو الحشرات التي قد تهاجم منزلك في أي وقت كان وخاصة مع فصل الصيف ذو الحرارة الشديدة الذي يزيد من فرصة هجوم الحشرات.

ما لا يدركه المرء عادة أن أضرار تلك الحشرات لا تقتصر فقط على كونها محض إزعاج واشمئزاز لكل من يراه، بل على النقيض منذ لك قد تتسبب تلك الحشرات بأمراض خطيرة يصعب علاجها أو أن تحتاج إلى عناية خاصة، ولكن إن أردت التخلص من تلك الحشرات من المهم أن تدرك أياً منها قد تواجه لذا لابد لك من التعرف على انواع الحشرات المنزلية المختلفة تمتلك القدرة على مواجهتها فيما بعد.

ما هي انواع الحشرات المنزلية المتعارف عليها؟

هناك أنواع محددة من الحشرات تفضل المنازل بشكل عام لتختبئ وتتعايش فيها حيث تدب الحياة عادة بالمنازل وهذا ما تسعى إليه الحشرات ّإذا ما أرادت التغذي على بقايا الأطعمة التي نتناولها عادة، وكذلك الأمر بالنسبة للبيئة غير النظيفة التي تنجذب الحشرات عادة إليها، وأهم أنواع الحشرات المنزلية الوارد مهاجمتها للمنزل في أي وقت ما يلي:

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

الذباب

من المؤكد أن قد وجدت نفسك أمام موقف سيء في مواجهة الذباب الذي يعد من أكثر الحشرات المنزلية انتشاراً، حيث تجدها عادة ما تنجذب إلى أماكن النفايات ومن ثم تتوجه بعد ذلك إلى المنازل المتواجدة في الأرجاء وهذا بدوره السبب في كونها من النمل الناقلة لعدد كبير من الأمراض.

انواع الحشرات المنزلية

انواع الحشرات المنزلية

من ناحية أخرى تجدها تسبب إزعاج كبير بمجرد تواجدها بالمكان مع طنينها المتزايد الصادر عن أجنحتها، وكذلك الأمر لفضلاتها التي تظهر ما البقع السوداء على الجدران، ولكن إن أردت التخلص منها فربما بعض المبيدات الحشرية قد تساعدك وكذلك الأمر بالنسبة لوضع أعواد م القرنفل في منصف ليمونة طازجة ووضعها بمنصف الغرفة أو على الشبابيك فيها من شأنها أن ينفر الذباب من التواجد بالمكان طرق مكافحة النمل الابيض المنزلية.

البعوض

إن كنت تظن أن الذباب مزعج بالفعل ستجد أن من أكثر انواع الحشرات المنزلية إزعاجاً على الإطلاق سيكون البعوض، تلك الحشرات الطائرة الصغيرة التي تنجذب كثيراً إلى الأماكن التي تتواجد بها المياه عادة كالبرك والمستنقعات.

لسعة البعوض يمكن لأي شخص الشعور بها لكونها مؤلمة إلى حد ما، ولكن الخطير هو كونها قد تنقل إليك عدد من الأمراض خلال امتصاصها لدمك، وتلك الأمراض خطيرة للغاية كالكوليرا والملاريا التي تسببت بموت الكثيرين.

ولكن من الممكن التخلص من تلك الحشرة من خلال غلي أوراق من النعناع واستخدام ذلك الماء أو المنقوع كرذاذ ويرش به المنزل يومياً وبها تجده يعمل كطارد للبعوض في الوقت الحالي وإن لم يعطي نتائج فعالة ربما قد تتوجه حينها إلى استعمال المبيدات الحشرية.

انواع الحشرات المنزلية الصراصير

هنالك الكثير من النساء خاصة لديه مخاوف كبيرة تجاه الصراصير، حيث تعد من انواع الحشرات المنزلية المثيرة للاشمئزاز التي تتكاثر بسرعة شديدة وهذا الأمر في حد ذاته دافع للخوف منها فبمجرد هجومها على مكان لا تغادره بسهوله لذا لابد من استعمال الطرق السريعة للحد من خطر تلك الحشرة.

النمل

عادة ما تتعرض المنازل لهجوم من النمل الذي يختبئ في الثقوب  والشقوق الصغيرة بأعداد كبيرة ومستعمرات ضخمة نظراً لصغر حجمه التي يساعده في هذا الأمر، وكثيراً ما تراه متواجد بين رفوف المطابخ أو بالأثاث الخشبية ينتظر الفرصة المناسبة للهجوم على فتات الطعام الذي تخلفه.

ولكن إن أردت التخلص من فينصح بالمبيدات المخصصة لإبادة النمل، أو بسكب القليل من الخل عند الأماكن والمداخل التي تتجمع عنها النمل حيث تدفعه إلى مغادرة تلك الأماكن.

ما يزال هنالك العديد من أنواع الحشرات المنزلية التي تهاجم المنازل عادة كالبق والعته والبراغيث كلاً منها له طرقه الخاصة في إزعاج البشر، ولكن مع الحرص على نظافه المكان واتخاذ الأساليب الوقائية من الممكن عندها الوقاية من تلك الحشرات.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: