اسباب تسرب المياه من السقف في المنزل وطرق علاجها بدون تخريب 0565680788
اسباب تسرب المياه من السقف في المنزل وطرق علاجها بدون تخريب 0565680788
25 نوفمبر، 2018 9:26 ص

اسباب تسرب المياه من السقف في المنزل وطرق علاجها بدون تخريب 0565680788
اسباب تسرب المياه من السقف إن  تسريب المياه خطر يداهم كثير من المنازل والبنايات في مصر والعالم, وكلما زاد عمر البنايات صارت أكثر قدما وأكثر عرضة لتسربات المياه وكثير من التلف.
عبارة عن حدوث خلل وتلف بتوصيلات المياه ك {المواسير سواء كانت مواسير الصرف أو مواسير المياه والصنابير والخزانات  و السخانات  } .

مما ينتج عن هذا الخلل أو الكسر أو التلف بخروج وتسريب الماء الوجود في المواسير وخروجه عن  مساره .مما يؤدي إلي أعراض ومخاطر كثيرة في البنايات

اسباب تسرب المياه من السقف

السبب الرئيسي هو العزل وتوجد مشاكل كثيرة بالمنازل والعمارات الموجودة في مصر بصفة عامة بصفة خاصة حيث يقوم المالك بتأسيس البناء بقواعد وخراسانات دون اتباع أسس  العزل الصحيحة.
ثم   يتوالي البناء وعند ظهور أي مشكلة بالصرف العام أو صرف المنزل تحدث الكارثة وهي تسرب المياه من الحوائط وتحت البلاط والسيراميك وذلك بسبب عدم تطبيق العزل المائي والحراري للأرضيات والبدرومات والحمامات كشف تسربات المياه بالرياض عماله فلبينيه .

ومشكلة العزل موجودة بكثرة في الإنشاءات الحديثة والقديمة .

السبب الثاني هي العادات الخاطئة في استخدام المياه وفتح وغلق الصنابير والمحابس بطريقة خاطئة مما تؤدي إلي تلف الصنابير وتسرب المياه منها.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

السبب  الثالث بعض الناس تقوم بتركيب مواسير المياه بطريقة خاطئة كتركيب مواسير المياه الباردة مكان الساخن وكذلك المواسير الساخنة بالمكان البارد مما يؤدي إلي عدم تحمل المواسير لحرارة المياه وكذلك يحدث تسرب المياه.
السبب الرابع هو {السباك}  اجهزة الكشف عن الذهب وعدم توفر عنصر الكفاءة الفنية لديه وعدم اتقانه تركيب مواسير المياه والصرف للمنزل مما يسبب بمشاكل في سباكة المنزل وإنفاق الكثير من الأموال في التصليحات والترميم.

اسباب تسرب المياه من الحمام لها أسباب عدة :

السبب الخامس يوجد أيضا مشكلة تركيب البلاط والسيراميك وذلك بسبب عدم وجود اللحام أو المادة العازلة أو عدم إتقان العنصر البشري في تركيب اللحام مما يسبب في تسرب المياه إلي السقف.
السبب السادس هو تعرض المواسير الخارجية لحرارة الشمس مما  يؤدي إلي تلف المواسير ومواد اللاصقة بها وأيضا يؤدي إلي تسرب المياه.
السبب السابع استعمال بعض أنواع المواسير رخيصة الثمن والجودة ووضعها بالجزء الخاص بالصرف الصحي وتؤدي مع مرور الوقت  بتسرب المياه .

السبب الثامن  المواسير الموجودة بالمبني رفيعة ومع الاستخدام المكثف والضغط عليها يؤدي إلي  إنفجارها  أو حدوث تشققات بالمواسير بالتالي تؤدي إلي تسرب المياه بكميات كبيرة مع اسباب تسرب المياه من الحمام.
السبب التاسع يكون بسبب تواجد كميات كبيرة من البكتيريا والفطريات علي المواسير مما تؤدي إلي تآكلها وتسبب تسرب  المياه.

أَضرار تسرب المياهتؤدي اسباب تسرب المياه من الحمام إلي:

  • ارتفاع فواتير المياه نتيجة المياه المسربة والمهدرة.
  • تفاعل المياه كيميائيا مع الخرسانة والحديد الموجود بالأسقف مما يؤدي إلي تآكلها والتأثير علي البنية التحتية للمنزل.
  • عند حدوث التسرب وملامسته لأسلاك الكهرباء والموصلات الكهربائية يؤدي إلي تسبب الكثير من مشاكل الكهرباء وتكون عامل خطر علي سلامة الأفراد بالمنزل.
  • إنفاق مبالغ باهظة في الصيانة والترميمات .

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: