تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن
تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن
3 أبريل، 2023 3:25 م

تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن

بينما تشعر بالسعادة والفرحة للانتقال من سكنك القديم إلى سكن جديد وتستعد أنت وأسرتك إلى حياة جديدة، يراودك سؤال محير كيف يمكنني نقل الأثاث (أو ما نسميه بنقل العفش) من سكني القديم إلى الجديد دون تحطمه أو تلفه؟

سنتعرف سويًا على أهم أساليب نقل الأثاث المناسبة لتفادي أي خسائر.

طرق نقل الأثاث

  • الاستعانة بالأهل والأصدقاء: وهي طريقة مرهقة تستهلك الكثير من الوقت، لكنها توفر المال وتضمن حرص الأهل على سلامة الأثاث.
  • الاستعانة بشركات نقل الأثاث: وهي طريقة مريحة توفر الوقت، لكنها قد تكون مكلفة، على الرغم من تكلفتها، إلا أنها تضمن الحفاظ على الأثاث؛ إذ يستخدم العمال أجهزة تسهل من نقل الأثاث، لضمان وضع الأثاث وفقًا لذوقك وإرشاداتك، كن معهم خطوة بخطوة وأخبرهم بمقترحاتك قبل البدء حتى لا تضطر إلى نقله بنفسك وفقًا لرويتك.
تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن

تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن

التخطيط قبل نقل الأثاث خطوة ضرورية

دراسة قطع الأثاث الخاصة بك، وكذلك الأماكن التي ستمر منها، وكيفية نقل كل قطعة بأنسب طريقة للحفاظ عليها يسهل عليك خطوة نقل الأثاث، إليك أهم النقاط عند التخطيط لنقل الأثاث:

تحديد الأماكن الذي سيمر بها الأثاث من باب شقتك القديمة إلى باب الشقة الأخرى سواء أبواب أو مصاعد أو إدراج.

والتأكد من مناسبة حيزها لقطع الأثاث الخاصة بك، وهل ستحتاج لفكها لتسهيل عبورها مثلا، وكتابة قطع الأثاث التي ستنقلها في ورقة للتأكد من ملائمة كل قطعة.

شراء الأدوات المستخدمة في تغليف الأثاث لحمايتها من التكسير والتلف مثل فطع الفلين والأكياس ذات الفقاعات البلاستيكية والشرائح اللاصقة مختلفة الأحجام.

التقاط صور لقطع الأثاث القابلة للفك، وذلك للتمكن من تركيبها بالشكل السليم عند الانتقال للمنزل الجديد مع الحفاظ على القطع الصغيرة من الأثاث كالمقابض والمسامير في علب صغيرة أو أكياس مكتوب عليها نوع القطعة حتي لا تفقد أيًا منها وتفشل في تركيب قطع الأثاث.

1- فك الأثاث:

من الخطوات الهامة والتي بمجرد الانتهاء منها تكون أنهيت ربع المهمة الخاصة بنقل العفش.

تحتاج هذه الخطوة إلى الملاحظة الجيدة والخبرة السابقة؛ فأي خطوة غير مدروسة أثناء فك الأثاث قد تؤدي إلى تلفه.

عند البدء في هذه الخطوة ينبغي على الشخص القائم بها الحفاظ على المكونات الصغيرة من مقابض ومسامير في علب صغيرة وكتابة اسم قطعة الأثاث الخاصة بها عليها، لتجنب اختلاط هذه القطع بأثاث آخر.

إذا كانت قطعة الأثاث تحتوي على زجاج كثير، فمن الأفضل فكها بحذر شديد والكتابة عليها بعد تغليفها أنها قابلة للكسر ليحرص العمال عند نقلها.

2- تغليف الأثاث:

خطوة تظهر أهميتها في الحفاظ على الأثاث وتختلف طريقة التغليف وفقًا لطبيعة القطعة؛ فمثلًا

1-عند تغليف الأخشاب نبدأ بلفها مثلا بالبطانيات أو القماش مع تثبيتها بلاصق ثم طبقة من النايلون لحمايتها من المياه.

2-عند تغليف قطع الأثاث مثل الأنتريه والصابون والأرائك نبدأ بطبقة نايلون ويليها البطاطين مع ربطها بشرائط لاصقة.

3-عند تغليف الأجهزة الكهربائية التي تكون أكثر حساسية للخدوش نبدأ بالبلاستيك الفقاعي، ثم نضعه في كرتون مقوى لضمان سلامته.

4-أما أدوات المطبخ من صحون وأطباق تُغلف باستخدام الورق المقوى ثم توضع في صناديق من الكرتون

3-تنزيل الأثاث: نجد أن شركات نقل الأثاث تستخدم أجهزة متنوعة وفقًا لطبيعة الأثاث للتسهيل على العمال والحفاظ على سلامة الأثاث.