اسباب تسربات المياه والأضرار الناتجة عنها وطرق علاجها بأفضل الشركات 0565680788
اسباب تسربات المياه والأضرار الناتجة عنها وطرق علاجها بأفضل الشركات 0565680788
16 أغسطس، 2018 9:54 ص

اسباب تسربات المياه تعرف عليها من خلال افضل الشركات المتخصصة في علاج تلك التسربات مع شركة بنيان الغد من المعروف بأن يتسائل الكثير من الأشخاص عن طرق علاج التسربات وخاصة عند ملاحظة نزول قطرات من الماء سواء من الأسقف أو الأرضيات بل والجدران أيضاً، ولذلك نقدم لكم في السطور التالية كافة التفاصيل الخاصة بتسرب المياه من حيث الأسباب والأضرار وطرق معالجتها بالتفصيل.

ما هي اسباب تسربات المياه ؟

يحدث تسرب للمياه بشكل عام بسبب حدوث شروخ أو شقوق في مواسير المياه المغذية للمنازل بشكل عام أو للمرحاض والمطبخ فقط، وقد يحدث ذلك بسبب تهالك تلك المواسير خاصة المصنوعة من الحديد التي تتآكل مع الوقت مٌسببه تسرب المياه داخل الجدران والأرضيات بين المادة الخرسانية.

وفي بعض الحالات يكون السبب وراء تسرب المياه هي استخدام مواد رديئة الصنع سواء في الأنابيب أو مواد اللصق التي يتم توصيل المواسير بها خاصة تلك التي تصنع من البلاستيك مما تسبب تسرب للمياه بصورة متواصلة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

وقد يحدث طرق شديد على الأنابيب عند تغيير السيراميك على سبيل المثال أو عند تركيب تلك المواسير خارج المنزل مما يعرضها للكسر أو الثقب بأي صورة وبذلك تؤثر على المنزل وتسبب تسرب للمياه

.

أضرار تسربات المياه

اسباب تسربات المياه

أما بالنسبة لأضرار تلك التسربات فهي قد تكون عامل أساسي في تآكل الطبقة الخرسانية في المنزل وبالتالي يكون عرضة للهدم أو حدوث شروخ كبيرة مع الوقت وخاصة في الأسطح.

وفي حالة وجودها داخل المنزل سواء حدث ذلك التسرب في السخان أو صنبور المطبخ أو المرحاض فيؤدي إلى حدوث فوضى خاصة عند تسريب كميات كبيرة من الماء مما يؤدي إلى غرق المنزل.

كيفية الاستدلال على تسربات المياه في المنزل

قد يجهل البعض تحديد المكان الذي يحدث منه تسرب المياه بكل دقه ويفاجيء زيادة في فاتورة الكهرباء طرق شركة كشف تسربات المياه لعلاج مشكلة تسرب الماء  دون أن يستخدم ذلك القدر، بل وقد تظهر بصورة جليه على الجدران حيث يتساقط الدهان ويحدث تسريب للمياه أو يتم غلق محابس الماء الخاص بالمرحاض فقط أو المطبخ فقط لكي يتم تحديد مكان التسرب بالتحديد، أو يتم الإستعانة بشركات الصيانة المنزلية حيث تمتلك أحدث الإمكانيات الإلكترونية التي تكشف عن مكان التسريب من خلال سماعة إلكترونية تتصل بجهاز لقياس ضغط المياه.

طرق معالجة تسربات المياه

وبعد معرفة اسباب تسربات المياه يمكن أن يتم معالجتها من خلال تغيير المواسير أو الأنابيب الخاصة بتوصيل المياه في حالة الشقوق الكبيرة، وإذا كانت بسيطة يمكن أن يتم معالجتها عن طريق بعض المواد اللاصقة عالية الجودة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: