كيفية تنظيف المنزل يوميا في خطوات بسيطة بالتفصيل بدون عناء .. تعرفي عليها 0565690902
كيفية تنظيف المنزل يوميا في خطوات بسيطة بالتفصيل بدون عناء .. تعرفي عليها 0565690902
19 أغسطس، 2018 10:48 ص

كيفية تنظيف المنزل يوميا هو أمر هام وضروري بالنسبة للكثير من ربات البيوت خاصة من لديها أطفال وترغب في ظهور المنزل دائماً بشكل مرتب ونظيف حيث تعاني من الفوضى المستمرة وتحاول بشتى الطرق الحفاظ عليه بعيد عن ايدي الاطفال.

ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم خطوات عملية وبسيطة تمكنك من تنظيف المنزل يوميا بكل سهولة ودون بذل مجهود يذكر وذلك في السطور التالية.

كيفية تنظيف المنزل يوميا

لكي يتم تنظيف المنزل يجب في البداية العمل ببعض النصائح التي تجعله نظيف دائماً وجاهز لاستقبال الضيوف في اي وقت خاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي فيما بعد في تنشغل الكثير من ربات البيوت بمتابعة الأطفال في مختلف مراحل التعليم، وتهمل أمر نظافة المنزل، ولكن نقدم لكِ نصائح بسيطة لكي يتم تفادي تلك المشكلة وهي كالآتي:

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

يفضل أن يتم شراء عدد من حافظات السجاد المصنوعة من القماش الثقيل لكي تمتص الروائح والاوساخ وتمنع وصولها إلى السجاد، حيث تسهل عليك سيدتي تنظيف المنزل يوميا من خلال حملها بكامل محتوياتها وتفريغها عند صندوق القمامة وإعادتها مرة اخرى.

كيفية تنظيف المنزل يوميا

وفي حالة تعرضها للإنسان يتم غسلها بكل سهولة في غسالة الملابس وبالتالي عند حضور ضيوف فجأة يتم إزالة تلك الطبقة والبقاء على السجاد الأصلي النظيف.

يفضل أيضاً أن يتم وضع طبقة أخرى سطحية من المفروشات على السرير والكنب والانتريه بوجه عام وغرف الأطفال وغرفة المعيشة بوجه خاص، حيث تعمل تلك الطبقة على حماية الأثاث من التعرض للإتساخ أو ظهور البقع بها بل وتحافظ على الطبقة الأصلية من الخدش ويسهل إزالتها عند قدوم الضيوف.

ويمكن أن تكون تلك الطبقة سميكة وذات نقوش متعددة حتى لا تسبب اي ترسب للروائح أو البقع افضل مكاتب استقدام بالرياض العمالة المنزلية.

يجب أن يتم تخصيص صندوق ما ذو لون محدد لكافة الأغراض في المنزل بصفة عامة وفي غرف الأطفال بصفة خاصة حيث يتم توفير صندوق للأوراق والكتب المدرسية وصندوق آخر للدمى والألعاب الصغيرة وهكذا حتى يسهل تجميع تلك الأعراض عند البدء في التنظيف.

كيفية تنظيف المنزل يوميا بكل سهولة

وعند تنظيف المنزل يتم البدء بالغرف الأكثر فوضى ثم يتم ترك الغرف البسيطة في النهاية حيث نبدأ سيدتي بغرفة النوم فور الاستيقاظ من النوم حيث يتم فتح النوافذ لتهوية الغرفة، وظبط السرير وإزالة القمامة وتجميع قطع الملابس وفرزها خلال دقائق.
ثم يتم الإتجاه إلى غرف الأطفال حيث يتم تجميع الألعاب في الصندوق المخصص لها مع تغيير الملايات وفتح النوافذ وجمع الاوراق وإزالة الأتربة وقطع الغبار الدقيقة بإستخدام قطعة قماش نظيفة.

كيفية تنظيف غرف المعيشة

وفيما بعد يتم التوجه نحو غرفة المعيشة حيث يتم تلميع الطاولة والأسطح الزجاجية من خلال ملمع الزجاج ويتم رفع غطاء الكنب لإزالة الأتربة ثم إعادة مرة اخرى.
وكذلك بالنسبة لحافظات السجاد ثم يتم جمع القمامة الخاصة بكل غرفة في صندوق واحد والبدء في تلميع الأرض بإستخدام الممسحه مع قليل من معطر الملابس ومطهر الأرضيات حيث يمنع بريق ولمعان خلال فترة وجيزة وفي نفس الوقت يجعل رائحة البيت عطرة ونفاذة ويتم تنظيف المنزل يوميا بدون تعب.

وعن كيفية تنظيف المنزل يوميا فقد وصلت ربة المنزل الي تنظيف الحمام وبالنسبة للتنظيف الحمام فيتم تجميع قطع الملابس المتسخة وفرزها وتوضع في الصناديق المخصصة لذلك مع بدء تشغيل غسالة الملابس على القطع الأكثر أهمية.

ويتم ترك ملمع الأحواض في الحمام حتى يسهل إستخدامه مع إسفنجه جافة وفرشاة خشنة حيث يتم تمريرها بسرعة كبيرة على الأحواض والبانيو والمرحاض من الداخل مع تلميع الأرضيات ورش معطر الجو وتشغيل الشفاط لكي يتم طرد الروائح الكريهة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: