عزل خزانات بجدة
عزل خزانات بجدة
6 أغسطس، 2020 4:46 م

عزل خزانات بجدة

تزداد المنشئات السكنية كل يوم في الارتفاع مما يزيد من صعوبة وصول المياه الي الادوار العلوية لذلك تعتمد المنشئات السكنية اليوم علي خزانات المياه للاحتفاظ بها لفترات طويله ووصولها الي الادوار التي يصعب الوصول اليها ويعرف الخزان علي انه الحاوية او المنشئة المخصصة لحفظ المياه والموائع بشكل عام ويمكن تثبت الخزان علي الارض او اعلي المنشئات والابراج ولذلك يسعي اصحاب المنشئات الي الحفاظ علي خزانات المياه من التلف نتيجة للعوامل الطبيعية التي تتعرض لها من سقوط مياه وارتفاع في درجات الحرارة ويمكن الاستعانة بافضل شركة عزل خزانات بجدة شركة بنيان الغد حيث انها من افضل الشركات التي تقدم خدمة العزل بالاعتماد علي احدث الطرق وافضل مواد العزل الامنة .

محتوي المقالة :

انواع خزانات المياه واسعارها

يقوم اصحاب المنشئات بتركيب خزان للمياه اعلي المنشئة او الي جانبها للحتفاظ بالمياه اطول فترة ممكنه ، كما يقوموا بعزل الخزانات للحفاظ علي المياه نظيفة وامنه وتوجد انواع متعددة من الخزانات لكي تتناسب مع المنشئة الموجودة بها وسوف نسرد لكم في هذة الفقرة انواع الخزانات كما اشارات افضل شركة عزل خزانات في جدة وتقسم انواع الخزانات باكثر من طريقه وهي :-

  • انواع الخزانات علي حسب موقعها
    • الخزانات الارضية
      • تعبر عن الموقع الموجودة به ويجب اختيار مكان مناسب عند انشائها حتي لا تتاثر بانظمة الصرف الصحي لذلك يفضل ان تكون بعيدة تماما عن التمديدات الصحية حتي لا تتعرض المياه للتلوث او تكون سبب في انتقال عدوي .
    • الخزانات العلوية
      • تعد من اكثر انواع الخزانات استخداما ويكثر استخدامها في العمارات السكنية حيث تحتاج الي المياه بشكل مستمر ويتم وضعها علي سطح المنشئة .

  • انواع الخزانات علي حسب مادة التصنيع

    • الخزانات الخرسانية
      • وتوصي بها افضل شركة عزل خزانات المياه حيث تدوم لفترة طويله ولكنها تحتاج الي متخصصين لانشائها وتركيبها كما يجب ان يتم تصميمها بشكل جيد قبل التصميم وفقا لمعايير وابعاد خاصة وقد يكون هذا الخزان ارضي او علوي ويتم استخدامه لحفظ المياه والموائع جميعا .
    • الخزانات الزجاجية
      • تعد من افضل انواع الخزانات ويوصي بها افضل شركة عزل الخزانات لانها ذات قدرات تحمل عالية كما انها لاتتلف بشكل سريع وامنه جدا .
    • الخزانات الفولاذية
      • هي خزانات معدنية تصنع من المعادن المختلفة مثل الحديد الصلب ولكن يجب التاكد من طلائها بمادة الزنك لحمايتها من التاكل او الصدا وتعد الخيار الافضل للاحتفاظ بكميات هائلة من المياه حيث ان احجامها متفاوتة وكبيرة جدا .
    • خزانات المياه البلاستيكية
      • يوصي بها شركات عزل الخزانات الكبري وتعد من اكثر انواع الخزانات النتشارا خاصه في المباني الصغيرة والمنشئات السكنية وتعد من الخزانات الامنة التي لاتؤثر علي حياه الانسان كما انها تقاوم الرطوبة والعوامل الجوية المختلفه .

عزل خزانات بجدة

أهميه عزل الخزانات كما اشارات افضل شركة عزل خزانات بجدة

ترجع اهمية عزل الخزانات الي الحفاظ علي الخزان من التلف او التسرب والحفاظ علي المياه الموجودة بداخلها من الاضرار التي قد تلحق بها والتي تنقل العدوي والامراض الي الانسان واليكم فوائد عزل الخزانات مقدمة من افضل شركة عزل الخزانات :-

  1. ان الحفاظ علي خزانات المياه من التلف يؤدي بدورة الي حماية المنشئة من خطر وصول المياه الي الخرسانة  .
  2. توصي افضل شركة تنظيف خزانات بضرورة العزل للحفاظ علي المياه نظيفة وامنه بعيدة عن الاتربة والغبار .
  3. يعمل عزل الخزانات علي الحفاظ علي المياه من تكون الفطريات والطحالب وتكون البكتريات الضارة .
  4. يحمي العزل من دخول اشعة الشمس الضارة والتي يتنج عنها الكثير من الاضرار للخزان والمبني .
  5. يزيد عزل الخزانات من عمرها الافتراضي وبالتالي توفير مياه امنة و صالحه للاستخدام  .
  6. يمنع عزل الخزانات من حدوث تسربات للمياه او حدوث تجمعات للمياه حول الخزان .
  7. يمنع عزل الخزان حدوث اي تلوث او تلف بداخله ويؤثر علي خواصها الكميائية .
  8. يمنع العزل تكون رطوبة بداخل الخزان والتي تؤثر علي الخزان مسببة تلفه .
  9. يحمي عزل الخزانات ايضا مواسير المياه والصرف وعدم حدوث اي تلف بها .
  10. يمنع العزل من حدوث تصدعات او تشققات بالمبني نتيجة لتسرب المياه .
  11. يقلل العزل من فاتورة المياه المرتفعة نتيجة لتسربات المياه الحادثة .
  12. يمنع عزل الخزانات انتشار الحشرات او ظهور روائح كريهة .

تكلفة عزل الخزانات مقدمة من افضل شركة عزل خزانات بجدة

تختلف اسعار عزل الخزانات من شركة لاخري باختلاف حجم الخزان واختلاف المواد المستخدمة في العزل فكلما
كان حجم الخزان كبير والمواد المستخدمة في العزل ذات جودة وكفاءة عالية كلما كانت التكلفة عالية
وتقدم شركة بنيان الغد باقة متنوعة من خدمات عزل الخزانات تناسب جميع الافراد للحفاظ علي
خزانات المياه والحفاظ علي سلامه المبني من التعرض لتلف الخرسانة وتاكلها وحماية البنية
التحتية من الانهيار نتيجة لتسربات المياه ، وتمتلك الشركة مجموعة متخصصة من
الفنينين والمهندسيين القائميين علي خدمة العزل والتاكد منها والاعتماد علي
مواد عزل امنه تماما غير ضارة بصه الافراد كما تقدم الشركة خدمة الدعم
الفني لعمل صيانة دورية كل فترة للتاكد من سلامه الخزان .

عزل خزانات في جدة

عزل خزانات في جدة

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية

قبل القيام بتنظيف الخزان يجب التعرف الي الاجزاء المتكون منها الخزان للتعرف الي الطرق الصحيحه الي تنظيفة ويفضل القيام بتنظيف الخزان كل 3 شهور وعمل صيانه دورية له للتاكد من سلامته وسلامه العزل ويتكون الخزان من :-

  • المدخل والمخرج
    • يحتوي كل خزان من مدخل ومخرج للسماح بدخول المياه وخروجها لتنظيف الخزان وملئة والاستخدام اليومي وللمدخل والمخرج مكان محدد يجب التاكد من تركيبة بشكل صحيح بحيث يكون المدخل من اعلي والمخرج من الاسفل اي قاع الخزان ويجب ان يكون منفذ المياه اعلي من 6 بوصات من المخرج .
  • انبوب الفائض
    • هي انبوبة صغيرة توجد علي توجد في نفس المستوي المدخل في اعلي جزء من الخزان ويجب التاكد من الاحتفاظ بغازات الهواء لتجنب حدوث انفجار بسبب الضغط القوي علي الخزان .
  • صرف الخزان
    • وهو المكان المختص بتصريف مياه الخزان عند التنظيف ويقع في الجزء الاسفل من الخزان ويساعد هذا الجزء في التخلص من الرواسب العالقة وتوصي افضل شركة تنظيف خزانات بجدة بضرورة عمل صيانة دورية للتاكد من سلامه الخزان .
  • انابيب التنفيس
    • توجد في اعلي الخزان وهي المسئوله عن تحريك الهواء الموجود بداخل الخزان ويفضل ان تكون الفتحة الي اسفل الخزان تجنبا لدخول اي اتربة او غبار بالخزان .
  • مؤشر الخزان
    • وهو الجزء الذي يشير الي كمية المياه المخزنة بداخل الخزان ، كما يشير الي كمية الضغط الموجود بداخل الخزان للحفاظ علي سلامه الخزان .
  • غرف التفتيش
    • هي فتحة موجودة اعلي الخزان ولها غطاء خاص بها يمكن قفلة وتكمن اهمية هذة الغرف في فحص وصيانة الخزان والتاكد من نظافه المياه يجب تنظيف هذا الجزء بحرص .

شركة عزل خزانات بجدة توضح طريقة تنظيف خزانات المياه من الطحالب

لكي تتاكد من سلامه الخزان وتنظيفه بشكل جيد عليك اتباع الخطوات التالية في التنظيف للتخلص من الطحالب والبكتريا الضارة وهي :-

  1. قبل القيام بتنظيف الخزان يجب اغلاق جميع مصادر المياه الممتدة للخزان ثم افراغ الخزان من المياه الموجودة بداخلها قبل البدء في التنظيف  .
  2. توصي شركة عزل خزانات المياه بالرياض بالاستعانة بفرشاه حادة لفرك الجدران الداخلية للخزان وازاله الاوساخ والترسبات الموجودة بالجدران .
  3. يمكن صنع سائل لتنظيف الخزان او الاستعانة باحد المنظفات الجاهزة ، ويجب ان يتكون سائل التنظيف من منظف مضاف اليه مطهر مثل الكلور للتاكد من سلامه الخزان يمكن استخدام قطعة من القماش لفرك الجدران .
  4. نترك الخزان حتي يجف تماما لمدة ساعتين علي الاقل ثم القيام بتنظيف الجدران مرة اخري لازاله المطهر ثم ترك الخزان مرة اخري حتي يجف ثم نبدء بملئ الخزان بالمياه ومراقبه المياه للتاكد من سلامتها .
  5. في حاله وجود تغير في شكل او طعم المياه يفضل عدم استخدامها وتفريغ الخزان مرة اخري ثم القيام بملئة حتي تصبح المياه نظيفه وصالحة للاستعمال الادامي .
عزل خزانات بجدة

عزل خزانات بجدة

عزل خزانات المياه الخرسانية

كما وضحنا سابقا ان لعزل الخزانات اهمية كبري في الحفاظ علي المياه امنه وصالحة للاستخدام لذلك يجب
عمل صيانة دورية للخزان والتاكد من اصلاح الشروخ والشقوق للتخلص من التسربات المائية
ويوجد الكثير من مواد العزل الامنه ذات الجودة العالية التي يمكن الاعتماد
عليها واليكم اهم هذة المواد وافضل الطرق
المستخدمة في عزل الخزانات :

  • الايبوكسي
    • تعد من افضل مواد العزل المستخدمة في عزل الخزانات من الداخل وتتميز هذة المادة بالقوة والتماسك فتتحمل جميع المؤثرات الخارجية الطبيعية الضوء والحرارة والامطار كما انها امنه جدا علي صحة افراد الاسرة  .
  • البوليمرية
    • تشبه هذة المادة الايبوكسي حيث تتميز بالقوة والتحمل لجميع الظروف المناخية كما تستخدم في الدهانات والديكورات وتعتمد علي هذة المادة اغلب شركات عزل الخزانات .

اهم النصائح المقدمة من شركة عزل خزانات بجدة لتنظيف خزانات المياه الخرسانية

عزيزي العميل …….. اذا كنت تنوي القيام بتنظيف الخزان اوالقيام بعزله فاليك اهم النصائح التي يجب اتباعها والتي توصي بها افضل شركة عزل خزانات بجدة :-

  • يجب التاكد من السلامه الشخصة للفني القائم علي خدمة التنظيف بارتداء قفازات مطاطية ونظارات وقائية خلال تنظيف الخزانات لحماية الاعين والايدي .
  • يفضل عدم تصريف مياه تنظيف الخزان الي المسطحات المائية او سقي النباتات بها حتي نتجنب ضررها يمكن استعمالها في اغراض التنظيف مثل غسل السيارة واتنظيف المسبح .
  • يجب تنظيف الخزان مرة كل 3 شهور علي الاقل كما يجب مراقبه مياه الخزان في حاله تغيرها نقوم بعمل صيانة دورية لها وتنظيفها حتي نتاكد من سلامتها وعدم وجود رواسب او طحالب او بكتريا كما يفضل اختيار مكان مناسب لوضع الخزان بعيدا عن اشعه الشمس او الاتربة او الغبار .
  • في حاله استعمال المطهرات اثناء التنظيف يفضل الانتظار لفترة حتي تنتهي رائحة المطهر قد ياخذ وقت حوالي يوم او يومين تبعا لعامل الجو والضوء والحرارة .

اهم النصائح لعزل الخزانات

  • لزيادة عامل الامان في استعمال المياه يمكن استخدام اجهزة ترشيح المياه وتنقيتها من المتاجر باسعار مختلفة علي حسب جودتها ، وتوصي شركة تنظيف خزانات بجدة باستعمال اجهزة ترشيح مزدوجة حيث تعد من افضل الانواع فتعمل علي تنقية المياه اكثر من مرة .
  • تعلو الخزانات اغطية لحمايتها والحفاظ عليها ومنع دخول الاتربة والغبار اليها او وقوع اي حشرات بها لذلك يجب التاكد من سلامتها واحكام الاغلاق عليها للحفاظ علي عزل الخزانات .
  • هناك اقراص تعقيم خاصه بالخزانات تستخدم بكفاءة في تعقيم الخزان ويجب الحفاظ علي هذة الاقراص بعيدا عن الاطعمة والادوية والتاكد من استعمالها وفقا للتعليمات المرفقة معها .
  • عند شراء خزان جديد يجب الاستعانة باجود الانواع كما يجب اتباع الشروط والمقاييس الغير مضرة بالبيئة او الانسان اي يجب التاكد من سلامة المادة المصنعه وعدم ضررها بصحة الانسان ، كما يفضل شراء الخزانات ذات طبقات الحماية الداخلية والتي تحمي من تكون الطحالب او الجراثيم .
  • يمكن الاستعانة بافراد الاسرة اثناء التنظيف وفي حاله عدم القدرة علي التنظيف بشكل جيد يمكننا الاستعانة باحد المتخصصين او احد شركات عزل الخزانات المتخصصة .

اسعار تنظيف الخزانات بجدة

تعتمد اسعار الخزان علي العديد من العوامل منها حجم الخزان فكلما زاد حجم الخزان زادت تكلفة تنظيفة حيث يتم استهلاك كمية كبيرة من المطهرات لتنظيف جميع اجزاء الخزان ، يؤثر ايضا موضع الخزان فموضع الخزان الخطر يؤثر في التكلفة بالاضافة الي نوع الخزان .

لطلب الخدمة والتواصل يرجى الإتصال بنا على رقم 0565680788