طريقة تنظيف الموكيت الفاتح من البقع الصعبة بطريقة سهلة .. تعرفي عليها 0565690902
طريقة تنظيف الموكيت الفاتح من البقع الصعبة بطريقة سهلة .. تعرفي عليها 0565690902
23 أغسطس، 2018 10:39 ص

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح حيث يوجد هنالك الكثير من أنواع الموكيت المتواجدة في الأسواق التي في انتظار من يختارها وينتقيها لتزين منزله أو شركته أو بمطعمه أو أياً كان المكان، السبب في هذا هو كون الموكيت قطعة لابد من تواجدها في أي مكان ليس فقط لألوانها العصرية المبهجة والمتعددة بل كذلك لأنه يحافظ على الأرضيات ويحميها من الأوساخ.

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

وربما ستجد نفسك في حيرة من أمرك عند شراء أحد قطع الموكيت فهل تشتري الغامق أو الفاتح؟ لكي تجيب على هذا السؤال عليك أن تدرك جيداً أن اختيارك سيتحدد وفقاً للمكان الذي تخطط لفرش الموكيت به، حيث الموكيت الفاتح يعطي إحساس بالاتساع في الغرف على العكس من الموكيت الغامق، بالتالي يتناسب في أماكن مثل غرفة الجلوس أو الصالون لكي تمنحه مظهر راقي وعصري.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

في حين ستجد أن العقبة التي قد تواجهك إن قمت باختيار الموكيت الفاتح هو كونه سريع الاتساخ، أي أن أقل الأشياء سواء الأتربة أو البقع ستجد أن لها أثر واضح على الموكيت، وهذا ما يستدعي للبحث عن طريقة تنظيف الموكيت الفاتح إذا ما أردت الاستمرار في استخدامه دون الحاجة إلى اختيار الموكيت الغامق إن لم تكن تفضله.

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح من البقع الصعبة

ليس عليك الانتظار إلى أن تتحول البقع العادية إلى الصعبة بل عليك إيقاف هذا الأمر من بدايته خاصة مع الموكيت الفاتح حيث يتأثر بسهولة بأي من البقع التي قد تنسكب عليه وهذا ما قد يؤدي إلى إحراج ربة المنزل التي لا تستطيع التخلص من تلك البقع افضل شركة تنظيف خزانات بالرياض لطرق تنظيف البيت .

ولكن لم يعد عليك التعرض لهذا الإحراج بعد اليوم ما عليك سوى الاعتماد على بيكربونات الصوديوم في التخلص من أصعب البقع، لتنفيذ هذا الأمر يمكنك بل البقع المتواجدة بقطرات من الماء ومن ثم يتم رش القليل من بيكربونات الصوديوم على تلك البقع.
يمكنك الانتظار قليلاً لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة ومن ثم تستعمل المكنسة الكهربائية في شفط أي من بيكربونات الصوديوم المتواجدة، وإن تواجد أي أثر بعد تلك الخطوة ما عليك سوى استخدام الماء مع القليل من الصابون مع الضغط على أماكن الأثر المتبقي.

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح من بقع الشاي أو القهوة

يمكن القول أن بقع الشاي والقهوة من أكثر البقع المنتشرة والتي يكثر حدوثها في أي وقت، كذلك تصنف ضمن البقع الصعبة حيث يتعارض لون البقع الغامقة التي يخلفها مع لون الموكيت الفاتح فتعطي منظر غير مقبول على الإطلاق والذي قد يجعلك تعرضين الموكيت لسبل مختلفة وخاطئة في سبيل التخلص من تلك البقع.

ولكن قد تكون أبسط الحلول متوفرة بين يديك على سبيل المثال استخدام حمض الليمون أو الكحول الأبيض أو حتى مع استعمال مشروب الشعير الفوار، كل تلك طرق تخلصك من بقع الشاي والقهوة، يمكنك فقط وضع القليل من أي من المواد السابقة على مكان البقع بالتحديد وتركها لفترة من الوقت.
ومن ثم يمكنك استعمال قطعة من الإسفنج أو قطعة من القماش القطنية البيضاء في الضغط على أماكن تلك البقع، مع الأخذ في الاعتبار اعتماد حركة الضغط فقط بل فرك لتلك البقع حتى لا تتوسع وتخلف أثر عنها وعلى الفور سيتم التخلص من تلك البقع المزعجة.

احذري الآتي عند تنظيف الموكيت الفاتح!

قبل استخدام أي طريقة تنظيف الموكيت الفاتح سبق ذكرها لابد من التخلص من الأتربة المتراكمة على الموكيت في البداية باستعمال المكنسة الكهربائية.
كذلك من المهم توخي الحذر حيال استخدام الكلور في عمليات التنظيف فمن المفضل أن يتم تجنبه حتى لا يبهت من لون الموكيت الفاتح أو يضر بخامته.
بالإضافة إلى أن أي طريقة تنظيف الموكيت الفاتح لابد بها من استعمال منظفات معتمدة المصدر وموثوق بها وكذلك الطرق المجربة للمحافظة على الموكيت من التلف.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: