طرق كشف تسربات المياه وطرق علاجها تعرف على الشركات المتخصصة 0565680788
طرق كشف تسربات المياه وطرق علاجها تعرف على الشركات المتخصصة 0565680788
21 أغسطس، 2018 9:48 ص

طرق كشف تسربات المياه عن طريق شركة بنيان الغد افضل الشركات في حل جميع المشكلات الخاصة بذلك تعتبر مشكلة التسربات هي كثيرة ومتعددة فالبعض قد يلجأ إلى الطرق التقليدية أو المنزلية في معرف أماكن التسرب بالتحديد والبعض الآخر قد يستعين بالتعامل مع شركات الصيانة من أجل الوصول لأماكن التسريب بكل دقة، ولذلك قد جمعنا لكم اليوم بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من الكشف عن تسربات المياه في المنزل بكل سهولة وذلك في السطور التالية.

طرق كشف تسربات المياه

تعد تسربات المياه أحد أكثر الأخطار شيوعاً التي قد تواجه الكثير منا في المنازل خاصة تلك التي تم بناؤها منذ وقت طويل حيث كانت مواسير المياه تٌصنع من الحديد القابل للصدأ، وبالتالي يمكن الكشف عن تسربات المياه بمجرد النظر حيث تلاحظ سقوط قطرات متواصلة من المياه من مكان ما رطب سواء في الجدران أو الأسقف.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

وليس هذا فقط بل وقد تجد عداد المياه يقوم بسحب كميات كبيرة وبالتالي ترتفع فاتورة التحصيل على الرغم من غلق كافة محابس المياه في المنزل مما يدل على وجود شرخ ما أو شقوق في ماسورة المياه داخل الحائط أدت إلى ظهور ذلك التسرب قد لا تراه بالعين المجردة.

طرق كشف تسربات المياه

طرق كشف تسربات المياه

ويمكنك تحديد مكان التسرب بكل دقة من خلال غلق محبس المياه الخاصة بالمرحاض والانتظار فترة وملاحظة عداد المياه، ثم غلق محبس المطبخ ثم المنزل وهكذا حتى يتم ملاحظة بطء حركة العداد فبذلك يدل على وجود التسرب في مكان طرق شركة كشف تسربات المياه لعلاج مشكلة تسرب الماء من السقف .
وعند عدم القدرة على كشف ذلك يمكنك أن تستعين ببعض الأجهزة المتطورة والحديثة و الشركات التي تقوم بقياس ضغط تدفق الماء وملاحظة الفراغات حيث يتم توصيل سماعة إلكترونية بشاشة صغيرة يظهر عليها ذبذبات توضح مكان التسرب بكل دقة بدلاً من التكسير في الجدران والأرضيات بالكامل فقط يتم تكسير جزء صغير مكان التسرب فقط ويتم معالجته بكل سهولة.

طرق كشف تسربات المياه ومعالجة تسريب الماء

بعد معرفة طرق كشف تسربات المياه يمكن الآن أن يتم معالجته بكل دقة فإذا كان مكان التسرب صغير الحجم يتم معالجته ببعض المواد الكيميائية اللاصقة التي تعمل سد ذلك الشق.
وفي حالة وجود عدة ثقوب أو شق كبير في ماسورة المياه فعندئذ يتم تغير الماسورة بالكامل خاصة عندما تكون حديدية وفي حالة كونها مصنوعة من البلاستيك فيتم إزالة الكوع فقط من الماسورة وتبديله بكل سهولة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: