طرق تنظيف المنزل وتعطيره في خطوات سهلة وبسيطة لكل ربة منزل بأسرع وقت 0565690902
طرق تنظيف المنزل وتعطيره في خطوات سهلة وبسيطة لكل ربة منزل بأسرع وقت 0565690902
14 أغسطس، 2018 11:13 م

طرق تنظيف المنزل وتعطيره هي ما تبحث عنه الكثير من النساء خاصة في الفترة المقبلة حيث تظل تتابع مواقع الإنترنت بشغف للبحث عن أبسط الطرق التي تمكنها من إنجاز مهمة تنظيف المنزل خلال وقت قصير،.

بل ويتم استخدام أفضل الأدوات للتعطير والتعقيم حتى ينبض المنزل باللمعان والنظافة، ولمعرفة ذلك بالتفصيل يمكنك سيدتي متابعتنا في السطور القليلة القادمة من خلال شركة بنيان الغد.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تنظيف المنزل خاصة عند تواجد اطفال حيث تنتشر الفوضى في كافة الأرجاء أو يتسم المنزل بالإتساع مما يجعلها في مأزق كبير، ولكن يمكنك سيدتي تنفيذ الخطوات التالية من حيث الترتيب والتنظيف والتعطير:

في البداية يتم تقسيم عملية التنظيف لثلاثة اجزاء أحدهما خاص بالتنظيف المبدأي للغرف بصورة سطحية والآخر خاص بالتنظيف العميق والثالث خاص بالفرش أو وضع اللمسات النهائية وهي بالطبع تتم على مدار الأسبوع.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

حيث يتم إزالة سجاد المنزل بالكامل والبدء في تنظيفه أو إرساله لمراكز التنظيف ويتم ذلك أيضاً بخصوص الستائر حيث يتم فكها ثم وضعها في الغساله أو إرسالها لخدمة الدراي كلين كما يطلق عليها مع غسل المفروشات

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

بعد ذلك نستكمل خطوات التنظيف العميق حيث نقوم بفتح النوافذ وإزالة الأتربة من الأسطح الرخامية والزجاحية ثم نحضر الجردل الخاص بالتنظيف على أن يحتوي على خانة للماء النظيف والآخر للماء الناتج عن المسح.

أما بالنسبة لـ  طرق تنظيف المنزل وتعطيره فهي تتم من خلال وضع كمية من سائل تنظيف الأرضيات مع قليل من الكلور ونبدا بتمرير الفرشاة في مختلف الأركان، وبعدها نحضر ماء أخرى نظيفة ونضع بها قليل من الديتول وماء الورد حتى تضفي رائحة عطرة للمنزل.

خطوة فرش المنزل وتعطيرة

وفيما بعد  التنظيف تأتي أهم خطوة وهي الفرش ووضع اللمسات النهائية حيث يتم فرش السجاد في البداية وتركيب الستائر مرة اخرى، ويفضل أن تترك في دورة العصر ولكن مع الضغط على زر مانع الكرمشة حتى تظهر بشكل جذاب.

ويتم فرش بعض الملايات النظيفة ووضع بعض المفارش الجديدة على الأرفف على سبيل التغيير، ولكي يتم  تعطير المنزل نحضر إحضار ماء نضع به قليل من ماء الورد ومعطر الملابس مع معطر الجو السائل برائحة القرنفل أو الياسمين ويتم رش القليل منها في كافة أنحاء الغرف.

وبالطبع ينطبق ذلك الكلام على غرفة النوم وغرفة المعيشة والأستقبال حيث لا تتطلب وقت أو مجهود كبير بينما تتطلب غرف الأطفال و المطبخ وقت أطول حيث تتعدد الأغراض بها، حيث تبدأ بترتيب دواليب الأطفال من الداخل.

ثم نقوم بجمع كافة الدمي والألعاب في صندوق مخصص لها وعند وجود كتب يتم افضل مكاتب استقدام بالرياض العمالة جمعها في صندوق خاص بها ويتم إزالة آثار الحبر والطباشير من الجدران وبعد ذلك يتم استكمال خطوات التنظيف بصورة طبيعية.

كيفية تنظيف المطبخ وتعطيره

أما بالنسبة للمطبخ فيتم جمع الأطباق والأواني المتسخة في طبق بلاستيكي عميق به قليل من سائل غسل الصحون وماء ساخن، وحتى تذوب الدهون يتم تفريش الجدران جيداً بالماء والكلور والديتول مع وضع ورق مطبخ لاصق على الجدران حتى تشعرك بالتجديد.

ويمكنك إزالته فيما بعد بكل سهولة عندما تتراكم عليه طبقات الدهون والزيوت، ويمكن الإستعانة قبل عملية التعطير بالاتصال على شركات مبيدات للتخلص من الحشرات مثل الصراصير وغيرها.

ويمكن أن يتم تلميع الأحواض والمرحاض بإستخدام معقم جيد المفعول لكي يزيل كافة الترسيبات المتراكمة داخلها، مع استخدام فرشاة خشنة لكي تساعد على ذلك وبعدها نضع مطهر الأرضيات لكي نقضي على كافة الجراثيم في المطبخ والحمام بكل سهولة.

بالتالي نكون قد استعرضنا معكم بعض من طرق تنظيف المنزل وتعطيره بأبسط الخطوات لكي تساعدك في إنجاز تلك المهمة في وقت قياسي

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: