شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض 0565680788
شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض 0565680788
29 ديسمبر، 2019 6:13 م

ماذا يعني تعشيش الخرسانة ؟؟ هو عبارة عن تجمعات الحصمة بداخل منطقة معينة في الخرسانة و عدم تمكن المونة الاسمنية من الوصول اليها و من اكثر العواقب الخطيرة للتعشيش هو ان الخرسانة قد لا تتحمل القوى المصممة و المؤسسة عليه ، و تعتبر شركة بنيان الغد للخدمات المنزلية هي افضل شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض و ذلك لانها تمتاز بخبرة طويلة في معالجة التعشيش ، و في هذا المقال سنقدم لك عزيزي الزائر بعضا من اهم اسباب حدوث التعشيش في الخرسانة و خطورتها و كذلك افضل طريقة علاج التعشيش في الاعمدة.

شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض

شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض

الفرق بين التسويس و التعشيش ؟

قد يختلط الامر على بضعة افراد عند التفرقة بين التعشيش و مهاوله التي يسببها و كذلك بين التسويس ، لذلك تقدم لكم شركات معالجة التعشيش بالرياض ؛ ومن خلالها سنستعرض لكم الفرق بينهم و كذلك بين الاسباب التي قد تؤدي اليهم:

  • تعشيش الخرسانة: يقصد به ظهور بعض الفراغات بالجدران و كذلك المناطق الخرسانية ، و عادة ما يحدث تعشيش الخرسانة بعد الصبة و يطلق عليه اسم خلية النحل ، حيث فيها قد يحدث ضعف للجزء او العمود الذي قد حدث فيه تعشيش.
  • تسويس الخرسانة: هو ظهور نتوءات على الخرسانة ، و غالبا مايحدث هذا نتيجة للاختلاف بين نسبة الخليط و الماء في الخرسانة سواء كان بالنقصان او الزيادة.

اهم اسباب تعشيش الاعمدة كما اشارت شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض

  • تشير شركة معالجة تعشيش الخرسانة بالرياض الى ان عدم التقيد بالمواصفات و الشروط المتبعة و كذلك سوء التنفيذ قد يكون احد اكثر اسباب حدوث تعشيش الاعمدة الخرسانية.
  • قد يحدث التعشيش في الخرسانة ايضا بسبب زيادة حجم المقاس الاكبر للركام و عدم وجود تجانس في الخلطة و ايضا في حالة عدم ترك فواصل او مسافات فيما بين فولاذ التسليح نتيجة من التنفيذ او التصميم عند مرور الخرسانة.
  • كما تشير شركات معالجة التعشيش بالرياض الى ان عدم الاعتماد على هزاز ميكانيكي عند الصب قد يكون احد اكثر اسباب تعشيش الاعمدة ، و هذا يحدث عند الصب من ارتفاعات عالية و التي بدورها قد تتسبب في تسريب المونة الاسمنتية.
  • عندما تحتوي الخرسانة على ماء زائد عن الحد المفترض مما يحدث انفصالات حبيبية.
  • عندما تكون الكثافة الخاصة بحديد التسليح كبيرة فقد يمنع ان تصل المونة الاسمنتية لها.

ما هي اهم خواص مواد معالجة التعشيش في الخرسانة ؟ 

تعتمد افضل شركة معالجة التعشيش على استخدام افضل مواد معالجة تعشيش الخرسانة كما انها تستخدم احدث المعدات المتطورة التي تضمن معالجة تعشيش الخرسانة على اكمل وجه، و من اهم الاشياء التي يجب الحرص عليها هي جودة المواد المستخدمة في علاج التعشيش في الخرسانة و هذه المواصفات كما يلي:

  • لابد ان تكون مادة معالجة التعشيش ذات صلابة و مقاومة هائلة .
  • لها قدرة التصاق عالية بالخرسانة .
  • ان تكون هذه المواد ذات وزن خفيف .
  • ان يكون لدى مادة معالجة التعشيش مقاومة لمختلف العوامل الجوية .
  • كما ان مواد علاج التعشيش في الخرسانة لابد ان تمتاز بقلة الانكماش .

اقرأ ايضا: افضل شركات معالجة التعشيش بالرياض

طريقة معالجة التعشيش في الخرسانة

  1. يتم علاج تعشيش الاعمدة الخرسانية من خلال استخدام مونة اسمنتية خاصة بالترميمات او من خلال المواد الايبوكسية.
  2. بعد ذلك تتم معالجة التعشيش في الخرسانة من خلال التكسير الكامل للسطح الظاهر منه التعشيش و ذلك حتى تظهر الحصى القوية و المتماسكة بالخرسانة و التي في حالة ظهورها يتم ايقاف عملية التكسير.
  3. من ثم يتم علاج تعشيش الاعمدة باستخدام ضاغط هواء لتنظيف ركام الغبار و بقايا التعشيش التي قد تكسيرها.
  4. من ثم تتم صنفرة تامة يدوية للحديد الظاهر و من ثم يتم رعش تعشيش الاعمدة بعد ذلك بالماء.
  5. بعد ذلك يدهن الحديد و تملأ جميع مناطق التعشيش بالمونة الاسمنتية.
  6. و في حالة استخدام المواد الايبوكسية ، يتم اولا تكسير التعشيش البارز او الظاهر حتى يظهر الركام المتماسك.
  7. من ثمن يتم استخدام ضاغط هواء لازالة جميع الاتربة.
  8. من ثم يتم تنظيف اماكن التعشيش و اسياخ الحديد باستخدام مادة جراوات الشائعة و التي تتم من خلال استخدام مسدس تعبئة.

اسعار معالجة التعشيش في الخرسانة

يعتبر التعشيش في الاعمدة و الخرسانة من اكثر الامور التي لا يجب اهمال حدوثها حيث تركها دون علاج قد يؤدي الى انهيار المبنى، و اذا كنت تتطلع الى افضل شركة معالجة تعشيش خرسانة بالرياض فشركة بنيان الغد خير مثال على هذا حيث تحرص الشركة على تقديم خدمة ذات جودة عالية و كذلك بأفضل و اقل الاسعار في السوق بجانب حرصها على تقديم الكثير من العروض و الخصومات .

لطلب الخدمة والتواصل يرجى الاتصال بنا على رقم 0565680788

اسئلة شائعة

تحرص شركة بنيان الغد على تقديم اقل الاسعار بما يتناسب مع مختلف العملاء كما انها تحرص على تقديم العديد من الخصومات التي قد تصل ال 30% .

معم بالطبع فإهمال معالجة التعشيش له الكثير من المخاطر على البنية الانشائية حيث قد يؤدي الى تآكل الصبة وأجزاء من الخرسانة و في اخطر الحالات قد تنهار البنية الانشائية لذلك يجب معالجة التعشيش على الفور .

نعم تحرص شركة بنيان الغد على تقديم كلا من خدمات معالجة التعشيش و الترميم .