سعر متر العزل الحراري
سعر متر العزل الحراري
2 يوليو، 2020 6:55 م

سعر متر العزل الحراري

تعاني اسطح المنشئات خلال فصلي الصيف والشتاء من التسرب الحراري بسبب درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف او انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء وللتغلب علي هذه المشكلة يلجا أصحاب المنشئات الي العزل الحراري ولكن سرعان ما يتبادر الي ذهنهم سؤال وهو كم سعر متر العزل الحراري ؟

تعريف العزل الحراري ؟

يقصد بالعزل الحراري التقليص من انتقال الحرارة بين الاجسام وخاصة من خارج المنشئة الي داخلها ويتم انتقال الحرارة من خلال الاتصال المباشر للأجسام او من خلال وسط اشعاع حراري وتكمن فكرة العزل الحراري في الاعتماد علي مواد رديئة التوصيل الحراري لاستخدامها في العزل وبالتالي الحفاظ علي الطاقة وتوفيرها وذلك بالحد من استخدام المكيفات والمبردات وأجهزة التدفئة والتي تستهلك طاقه كهربية كبيرة وبالتالي الحفاظ علي البيئة من الغازات السامه التي تتسبب في الاحتباس الحراري ويختلف اصل مواد العزل الحراري من اصل نباتي واصل حيواني واصل صناعي .

العزل الحراري للأسطح

مبدأ عمل العزل الحراري يكمن في التعرف علي آلية انتقال الحرارة بين الاجسام والتي تتم بثلاث طرق وهي التوصيل والحمل والاشعاع ويمكن ان تنتقل الحرارة بالطرق الثلاثة معا او من خلال احد الطرق وتنتقل الحرارة من المناطق الأكثر دفئا الي المناطق الباردة للحدوث التوازن الحراري وتتم هذه العملية بشكل اسرع في حاله الفروق الكبيرة في درجات الحرارة

سعر متر العزل الحراري

سعر متر العزل الحراري

كم سعر متر العزل الحراري ؟

تختلف أسعار العزل الحراري باختلاف مادة العزل المستخدمة وباختلاف طبيعة السطح حيث ان السطح المستوي يقل سعر العزل الحراري المستخدم به عن الاسطح الوعرة ، كما ان هناك مواد عزل ذات أسعار مرتفعة نظرا لخواصها الميكانيكية التي لتتأثر بالتغيرات المناخية كما يزيد بها عامل الأمان وبالتالي تزيد من العمر الافتراضي للعزل وبالتالي تزيد من العمر الافتراضي للسطح لفترات قد تصل الي اكثر من 10 أعوام ، وتختلف أسعار العزل الحراري من شركة لشركة اخري ، وتعد افضل شركات العزل الحراري بالرياض هي شركة بنيان الغد حيث تمتلك الشركة تاريخ كبير في هذا المجال فتحرص علي تلبيه حاجه العملاء بأفضل الأسعار كما انها ليست متخصصه في العزل الحراري فقط وانما عزل الاسطح والتسربات المائية ومكافحة الحشرات وغيرها من المجالات .

طرق العزل الحراري

توجد طرق عديدة تعتمد عليها المهندسين والفنيين المتخصصين في العزل الحراري وتختلف طرق العزل الحراري باختلاف طبيعة السطح حاجة العميل ومن اهم هذه الطرق :-

  • الفراغ العازل
    • مصطلح مشهور بين المهندسين يتم الاعتماد فيه علي وجود فجوة بين الجدران ومواد الانشاء او فراغ صغير بين أجزاء البناء الرئيسية مثل الجدران والنوافذ والابواب ويتم تعبئة هذا الفراغ بمواد العزل الحراري مثل الصوف الصخري والالواح العازلة والسيليلوز .
  • الطوب العازل
    • نوع من أنواع الطوب يتم استخدامه في العزل الحراري للمنشئات السكنية ويتكون هذا الطوب من العديد من المكونات داخل بها مواد العزل الحراري مثل الواح الفلين والصوف الصخري والمطاط الخلوي ويجب ان يصل سمك هذا الطوب الي 2.5 سم .

العزل الحراري للسقف

  • الالواح العازلة
    • توصي بها شركات العزل الحراري لما لها من مميزات عديدة مثل سهوله التركيب والاستخدام خفه الوزن مقاومة الحرارة العالية وتصنع هذه الالواح من مواد مختلفة مثل لب القصب ولب الخشب وتصنع هذه الالواح تحت درجات حرارة عالية وتوافر هذه الالواح بأحجام مختلفة .
  • العاكس الحراري
    • هي مواد عزل حراري تكمن طريقة عملها في عزل الحرارة بدلا من امتصاصها مما يزيد من كفاءة مادة العزل ومن اهم هذه المواد الواح الجبس وصفائح الألومنيوم والفولاذ وتتميز هذه المواد من بان انبعاثها الحراري منخفض ومقاومتها للحرارة كبيرة .

  افضل مواد العزل الحراري 

  • الرغوة الاسمنتية واليوريا فورمالديهايد .
  • الالياف الزجاجية والطبيعية .
  • البيرلايت والفيرموكوليت .
  • البوليسوسانوريت .
  • الصوف المعدني .
  • البولي يوريثين .
  • البوليستيرين .
  • السلولوز .

أسئلة يطرحها الزوار

تعتبر شركة الدقة واحدة من افضل شركات العزل الحراري والعزل المائي التي تقدم ارخص سعر متر العزل الحراري، لكن قد يختلف سعر المتر بناؤها على بضعة عوامل منها حجم الاسطح المراد عزلها و عوازل الاسطح المستخدمة . 

لا توجد أي اضرار قد ظهرت عن عزل الاسطح بالفوم سواء في اي مكان قد طبق عليه هذا النوع من العزل، فهو عازل ذات عمر طويل افتراضي يحمي الاسطح من مختلف التقلبات الجوية دون ان يتسبب في حدوث أي اضرار او مخاطر على الافراد  .

 

تنصح شركة عزل مائي وحراري بالرياض باستخدام بعض المعدات و الأدوات عند تطبيق عزل الاسطح بالفوم مثل جوانتي و حذاء برقبة كبيرة للوقاية عند رش مادة الفوم و كمامة للوقاية من رذاذ الفوم و بدلة عازلة ضد الفوم .

تختلف أسعار العزل الحراري من شركة لشركة اخري ولكن تقدم شركة بنيان الغد افضل اسعار عزل الاسطح من الحرارة كما تقدم أنواع مختلفة من أنواع العزل الحراري مثل الصوف المعدني و الواح البوليسترين والالياف الزجاجية

لطلب الخدمة والتواصل يرجى الاتصال بنا على رقم 0565680788