سبب انتشار النمل الابيض في المباني والمنازل وطرق التخلص منه نهائياً
سبب انتشار النمل الابيض في المباني والمنازل وطرق التخلص منه نهائياً
28 أغسطس، 2018 1:00 م

سبب انتشار النمل الابيض في المباني السكنية والمنشآت قد يرجع إلى بعض العادات اليومية الخاطئة التي يقوم بها الإنسان من حيث إلقاء المخلفات أو إهمال نظافة المنزل بشكل عام، وقد تكون بسبب بعض العوامل المناخية مثل ارتفاع درجات الحرارة الشديد الذي يسبب خروج جيوش النمل من جحورها.

ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية ومن خلال شركة بنيان الغد كافة التفاصيل المتعلقة بأسباب إنتشار النمل الأبيض وطرق القضاء عليه والتخلص منه من خلال طرق منزلية بسيط وذلك في السطور التالية.

سبب انتشار النمل الابيض

ينتشر النمل الأبيض بصورة كبيرة وخلال أيام معدودة من ظهوره في المنزل أو المبنى بسبب وجود أماكن مهجورة أو عند وجود ثقوب وفتحات صغيرة في الجدران والأسطح مما يعمل على تسرب النمل من خلالها.

ويبدأ في الاستقرار والتكاثر وبناء الأوكار داخل تلك المباني مما يسبب أضرار بالغة بها ويهدد حياة الإنسان بصورة مباشرة، وقد يأتي النمل الأبيض في حال وجود أماكن تجمع القمامة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

حيث يتغذى على مادة السيليوز المتواجدة في النباتات والأخشاب بل وينتشر بصورة كبيرة حيث تنتج الملكة كل ساعة خمس بيضات من جديدة من النمل الأبيض مما يجعلها تزداد بصورة كبيرة ويصعب التخلص منها فيما بعد بالطرق التقليدية.

بل وعند تأسيس بعض المنازل أو الشركات وإختيار الباركيه أو الأرضيات الخشبية بشكل عام فتكون عامل أساسي لظهور النمل الأبيض.

حيث يتغذى عليه، ويقوم بالتسلل داخل الثقوب الصغيرة والفراغات في قطع الأثاث والمستندات الورقية ويعمل على التهام مادة السيليوز المتواجدة بها بلا رحمة

بل وفي حالة الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء مثل الحقول وتواجد محاصيل قصب السكر فإن ذلك يكون عامل جذب كبير بالنسبة لهم حيث تعد وجبة مفضلة وتستطيع جيوش النمل الأبيض القضاء على محاصيل كاملة وإلحاق أضرار بالغة خلال عدة أيام.

ولذلك يجب التوجه على الفور عند ملاحظة ظهور النمل ومعرفة سبب انتشار النمل الابيض لكي يتم القضاء عليه في اسرع وقت.

طرق مواجهة سبب انتشار النمل الابيض في المنزل

في البداية يتم سد كافة الشقوق والفراغات في المنزل التي تسبب دخول النمل الأبيض مع غلق كافة النوافذ والأبواب لكي يتم عمل خطة هجوم شاملة على جيوش النمل لكي نتخلص منه بكل سهولة.

فبعد أن تم معرفة سبب انتشار النمل الابيض يجب أن يتم معالجته، حيث يتم استخدام بعض طرق مكافحة الناموس المنزلية ذات التأثير القوي والرائحة النفاذة التي تؤثر على الجهاز التنفسي الخاص بالنمل وتقضي عليه في الحال.

ولكن بالطبع يجب أن يتم إخلاء المنزل من الأطفال بصورة كاملة والتخلص من كافة الأطعمة والمشروبات التي تتأثر بذلك المبيد، وبعد عدة أيام حيث يتم التأكد من القضاء على النمل الأبيض بصورة كاملة.

يجب غسل وتنظيف المفروشات بصورة كبيرة لعدم تواجد أي آثار بذلك المبيد فيما بعد لكي لا تسبب تسمم للإنسان أو تصيبه ببعض الأمراض الجلدية وتؤثر على الجهاز التنفسي أيضاً بصورة أو بأخرى.

ويمكن أن يتم إتباع بعض الطرق البسيطة التي لا تكلفك شيء عزيزي القارئ للتخلص من النمل الأبيض وذلك من خلال إستخدام المكنسة الكهربائية أحد أفضل الحلول وأرخصها على الإطلاق.

حيث تقوم بشفط كافة الحشرات من المنزل، حيث يتم تمريرها على الأسطح وداخل الشقوق والأركان التي يتواجد بها النمل أو يشتبه بوجودها.

وليس هذا فقط بل ويمكن أن يتم استخدام جهاز البخار الكهربائي الذي يقوم ببث كمية كثيفة من البخار الساخن التي يقضي على النمل الأبيض في الحال وبدون أي آثار جانبية أو تأثير على صحة الإنسان والأطفال.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: