إليك سيدتي جدول تنظيف المنزل الأسبوعي لتنظيف المنزل في أقل وقت 0565690902
إليك سيدتي جدول تنظيف المنزل الأسبوعي لتنظيف المنزل في أقل وقت 0565690902
22 أغسطس، 2018 8:36 ص

جدول تنظيف المنزل الذي يساعدك سيدتي على تنظيم عملية تنظيف المنزل وترتيبه بكل سهولة خاصة عند وجود عدد من الالتزامات والمسئوليات التي تقع على عاتقك، أو كونك إمرأة عاملة مما يجعلك تفقدين القدرة على تنظيم الوقت لكي يتم تنظيف المنزل على أكمل وجه.

لذلك نقدم لكِ اليوم جدول تنظيف أو خطة محكمة تساعدك على إنجاز كافة مهام التنظيف خلال وقت قياسي تابعينا في السطور القليلة القادمة.

جدول تنظيف المنزل الأسبوعي

نقدم لكِ سيدتي جدول تنظيف المنزل الأسبوعي يهتم بكافة تفاصيل المنزل والمهام المنزلية بشكل عام ولكن بالطبع يمكنك أن تقومي بإعادة تنظيم ذلك الجدول طبقاً لما يتوافق مع أولوياتك، أو يمكنك إضافة بعض المهام أو تبديلها كما ترغبين فنجد على سبيل المثال:

جدول تنظيف المنزل

جدول تنظيف المنزل

جدول تنظيف المنزل اليوم الأول 

يمكن أن نبدأ العمل في المنزل بداية من يوم السبت حيث نقوم بجمع كافة الملابس والأغراض التي تحتاج إلى غسيل بداية من صباح ذلك اليوم حتى تجف بصورة سريعة، فيتم وضعها داخل الغسالة الكهربائية على عدة دورات حتى يتم الإنتهاء منها، وفي ذلك اليوم يمكن الإهتمام بإزالة الغبار من أسطح الدواليب والأرفف والجدران من الأعلى.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

اليوم الثاني

قد يكون ذلك اليوم بداية أيام العمل الرسمية لديك فيمكنك سيدتي إتمام بعض المهام البسيطة لديك فيمكنك مساعدة أطفالك في إنجاز بعض الوظايف الدراسية، أو يمكنك الذهاب معهم إلى النادي لأداء تمارين السباحة على سبيل المثال، وفي نهاية اليوم يمكنك الإهتمام بكي الملابس سواء بفعل ذلك بنفسك أو إرسالها إلى متخصص الكي

اليوم الثالث

يوم الأثنين يمكنك سيدتي في ذلك اليوم الإهتمام ببعض الأمور المنزلية الخاصة بالتنظيف والتي لا تتطلب وقت طويل، فعلى سبيل المثال يمكنك تنظيف الفرن من الداخل أو مسح المطبخ والحمام بالمواد المطهرة والمعقمة.

ويمكنك أيضاً ترتيب الأكواب والأطباق داخل غسالة الصحون أو وضعها في قليل من الماء الساخن وسائل غسل الصحون لمدة نصف ساعة ثم غسلها بكل سهولة دليل افضل مكتب استقدام العمالة المنزلية، مع جمع الشراشف أو الملايات المتسخة ووضع أخرى جديدة.

اليوم الرابع

أما اليوم الرابع ضمن جدول تنظيف المنزل الأسبوعي وهو منتصف الأسبوع يتم فيه إنجاز بعض المهام الصعبة فيمكنك تجميع سجاد المنزل ومسح الأرضيات وجلي السيراميك والجدران خاصة في غرفة المعيشة وغرف الأطفال.

حيث تتطلب منك وقت أطول في التنظيف مع تلميع الأسطح الزجاجية والرخامية وتبديل المفارش وغسل حافظة السجاد، فقط دون بذل أي مجهود آخر ويمكن عمل بعض الأكلات البسيطة في ذلك اليوم أو طلب الأكل من الخارج لعدم الشعور بالتعب.

اليوم الخامس

وفي ذلك اليوم يمكنك أخذ راحة بسيطة حيث يتم الإهتمام فقط بتنظيف بعض الأشياء البسيطة فعلى سبيل المثال يمكنك تنظيف الثلاجة وإخراج محتوياتها وغسل الأرفف جيداً، مع تلميع النجف والكريستالات في المنزل، أو طي الملابس وتنظيف الدواليب خاصة في غرف الأطفال.

اليوم السادس

 وهو يوم الخميس حيث يمكنك سيدتي أخذ إجازة أسبوعية من جدول تنظيف المنزل بصورة كاملة ويمكنك الخروج للتنزه أو قضاء اليوم خارج المنزل سواء عند زيارة الأقارب أو الخروج مع الأصدقاء فهو بمثابة مكافأة لكِ في نهاية الأسبوع بعد عمل شاق ومرهق.

اليوم السابع

وهو يوم العطلة الأسبوعية يوم الجمعة فيمكنك سيدتي عمل مزج بين الراحة والاهتمام بشئون المنزل فيمكنك الخروج للتسوق في الأسواق والمتاجر لشراء أغراض المنزل، حتى يمكنك توفير أطول وقت فيما بعد للإهتمام بالأغراض الأخرى مع تغليف وتجهيز المأكولات لكي تصبح جاهزة للإستخدام فيما بعد.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: