تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن جديد
تعرف على طرق نقل الأثاث وحمايته عند الانتقال لمسكن جديد
6 أبريل، 2023 3:11 م

بينما تشعر بالسعادة والفرحة للانتقال من سكنك القديم إلى سكن جديد وتستعد أنت وأسرتك إلى حياة جديدة، يراودك سؤال محير “كيف يمكنني نقل الأثاث (أو ما نسميه بنقل العفش) من سكني القديم إلى الجديد دون تحطمه أو تلفه؟” سنتعرف سويًا على أهم أساليب نقل الأثاث المناسبة لتفادي أي خسائر.

طرق نقل الأثاث

  • الاستعانة بالأهل والأصدقاء: وهي طريقة مرهقة تستهلك الكثير من الوقت، لكنها توفر المال وتضمن حرص الأهل على سلامة الأثاث.
  • الاستعانة بشركات نقل الأثاث: وهي طريقة مريحة توفر الوقت، لكنها قد تكون مكلفة، على الرغم من تكلفتها، إلا أنها تضمن الحفاظ على الأثاث؛ إذ يستخدم العمال أجهزة تسهل من نقل الأثاث، لضمان وضع الأثاث وفقًا لذوقك وإرشاداتك، كن معهم خطوة بخطوة وأخبرهم بمقترحاتك قبل البدء حتى لا تضطر إلى نقله بنفسك وفقًا لرويتك.

التخطيط قبل نقل الأثاث خطوة ضرورية

دراسة قطع الاثاث

الخاصة بك، وكذلك الأماكن التي ستمر منها، وكيفية نقل كل قطعة بأنسب طريقة للحفاظ عليها يسهل عليك خطوة نقل الأثاث، إليك أهم النقاط عند التخطيط لنقل الأثاث:

    1. تحديد الأماكن الذي سيمر بها الأثاث من باب شقتك القديمة إلى باب الشقة الأخرى سواء أبواب أو مصاعد أو إدراج، والتأكد من مناسبة حيزها لقطع الأثاث الخاصة بك، وهل ستحتاج لفكها لتسهيل عبورها مثلا، وكتابة قطع الأثاث التي ستنقلها في ورقة للتأكد من ملائمة كل قطعة.
    2. شراء الأدوات المستخدمة في تغليف الأثاث لحمايتها من التكسير والتلف مثل فطع الفلين والأكياس ذات الفقاعات البلاستيكية والشرائح اللاصقة مختلفة الأحجام.
    3. التقاط صور لقطع الأثاث القابلة للفك، وذلك للتمكن من تركيبها بالشكل السليم عند الانتقال للمنزل الجديد مع الحفاظ على القطع الصغيرة من الأثاث كالمقابض والمسامير في علب صغيرة أو أكياس مكتوب عليها نوع القطعة حتي لا تفقد أيًا منها وتفشل في تركيب قطع الأثاث.