انواع الحشرات التي توجد في المنازل مثل النحل والنمل .. تعرفي عليها
انواع الحشرات التي توجد في المنازل مثل النحل والنمل .. تعرفي عليها
25 أغسطس، 2018 3:00 ص

انواع الحشرات تعرفي عليها سيدتي في المقال التالي فمنذ بدء الخلق وكانت الحشرات متواجدة ربما لم تكن بشكلها الحالي الذي نعرفه ولكن هذا لا يمنع تواجدها بتلك الحٌقبة، فإذا ما قمت بإحصاء أعداد الحشرات اليوم تجدها قد تزيد عن 900 ألف نوع مختلف أي أنها بمثابة 3 أضعاف أي من أنواع الحيوانات الأخرى المتواجدة بالطبيعة.

من المرجح أن تزيد أعدادها ونسبتها تباعاً كل عام مع كم الاكتشافات الجديدة التي يتوصل إليها العلم الحديث فما يزال هناك أنواع حشرات منزلية أخري قد تتواجد بمناطق نائية وغير مأهولة أي أنها لم تكتشف بعد وفي انتظار من يكشفها لتدخل في تصنيفات الحشرات الدارجة.

تعرف على انواع الحشرات

فإذا ما نظرت ستجد أن هنالك ما يتراوح ما بين 27-32 صنف مختلف من الحشرات، تتشابه جميعها في كونها كائنات لا فقارية إذ أنها بذلك لا تحتوي على أي من الفقرات الظهرية المكونة لهيكلها، كذلك تجدها من الكائنات الغير حية بسبب خلو هيكلها من النخاع الشوكي.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

ولكن تختلف عن باقي مفصليات الأرجل في تشكيل جسدها إذ أنه مقسم إلى ثلاثة أقسام وهي الرأس والذي يشمل عيون وفم وأنف تلك الحشرات، ومن ثم الجزء الثاني وهو المتعلق بالصدر الثلاثي ويختلف هنا تبعاً لنوع الحشرة ما ّإذا كانت ستمتلك ثلاثة أرجل أو كونها قد تمتلك زوج أو زوجين من الأجنحة، وأخيراً الجزء الثالث وهو البطن والذي عادة ما يتواجد بها الجهاز الهضمي للحشرة رفقة الأعضاء التناسلية.

أهم انواع الحشرات

ذكرت مسبقاً أن أعداد الحشرات ضخمة للغاية بل ومهولة بالتالي صنفت إلى فصائل معينة، سنخصص الحديث اليوم عن أهم أنواع الحشرات المنتشرة عادة والمتعارف عليه بكثير من الأبحاث والدراسات، وهي كالتالي:

مجموعة المستعمرات من الحشرات

سبب تسميتها بهذا الاسم هو لكونها عادة ما تعيش في هيئة مستعمرات ضخمة للغاية كبيوت لها، فمن الحشرات انواع الحشرات طرق مكافحة حشرات البق المنزلية التي تعود ّإلى تلك المجموعة:

 النمل: عادة ما يكون النمل مستعمراته في التراب أو بالأماكن العميقة بالأرض وله الكثير من الأنواع كالنمل الناري والأبيض والمنزلي… إلخ.

النحل: على عكس باقي الحشرات ستجد أن النحل هو من أكثر الحشرات التي تعود بالنفع إلى الإنسان، حيث تجد أن تلك الحشرة هي المنتجة للعسل ويعيش النحل في مستعمرات حيث لكل مستعمرة ملكة واحدة رفقة الشغالات.

الزنابير: قد لا تسمى بيتها بالمستعمرات بل تسمى بالأعشاش حيث عادة ما تصنع الزنابير بيوتها من الخشب.

مجموعة الذباب من الحشرات

قد تأخذ هذه المجموعة الحيز الأكبر بالنسبة لباقي المجموعات بسبب أعدادها المهولة، وتم تصنيف تلك المجموعة بكونها من ذوات الجناحين وتراها صغيرة للغاية في الحجم ولها أنواع متنوعة منها، الذباب المنزلي، البعوض، ذبابة التسي تسي وباقي الأنواع الخارجية من الذباب.

مجموعة القمامات و العواشب من الحشرات

من أنواع الحشرات التي تنتمي إلى هذه المجموعة ما يلي:

الصراصير: وهي من الحشرات المنزلية التي كثيراً ما تجدها بالقرب من المناطق السكنية التي يعيش بها الإنسان، حيث تعتمد في غذائها على النفايات وبقايا الطعام وتعتبر الصراصير الأشهر بتلك المجموعة.

الجراد: من الجناحيات أي أنه يستطيع الطيران وهذا ما ساعده في أن يكون من أكثر الحشرات تخريباً وإيذاء على الإطلاق بسبب ما يسببه من تلف للمحاصيل الزراعية التي يتغذى عليها.

الجنادب: قد تكون الأقل خطراً من بين بني جنسها في تلك المجموعة حيث تعيش عادة في الأراضي الخضراء ولكنها لا تتسبب بأي تلف يذكر، غير أنها مظهرها فقط هو غير المستحب.

ولم يكن ما ذكر إلا بعضاً من أنواع الحشرات المنتشرة فقط وما يزال هنالك أنواع أخرى متعددة منها الضار ومنها النافع أو على الأقل غير المؤذي.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: